Search
Close this search box.

صدمة مالك سيارة تسلا بعدما وصلته فاتورة إصلاح البطارية

صدمة مالك سيارة تسلا بعدما وصلته فاتورة إصلاح البطارية

عبّر صاحب سيارة تسلا عن صدمته ودهشته بعدما وصلته فاتورة ثقيلة تقدر بـ 20,698 دولار لإصلاح بطارية سيارته الكهربائية.

قال جوني باسيغالوبو ورام هاسي لوسائل الإعلام في أسكتلندا أنهما تلقيا فاتورة بقيمة 17,374 جنيه إسترليني (حوالي 20,698 دولار أميركي) لإصلاح سيارة تسلا بعد أن تعرضت بطاريتها للتلف بسبب الأمطار الأسبوع الماضي.

وقال باسيغالوبو: “بكل صراحة، لا أستطيع تصديق ما حدث. عندما تلقيت المكالمة الأولى، كنت أتوقع فاتورة تتراوح بين 500 و 1000 جنيه إسترليني، ولكن عندما ذكروا أن الفاتورة تزيد عن 17 ألف جنيه، كان أمراً مذهلاً. فقدت نبضات قلبي للحظة”.

صدمة مالك سيارة تسلا بعدما وصلته فاتورة إصلاح البطارية 1

أشار رئيس تسلا، إيلون ماسك، في عام 2019 إلى أن تكلفة استبدال بطارية تسلا قد تتراوح ما بين 5,000 و10,000 دولار، حسبما أفادت شركة “جي. دي. باور”.

ومع ذلك، ذكرت شركة ريكيرنت، التي تقوم بإصدار تقارير حول صحة بطاريات السيارات الكهربائية، أن تكلفة استبدال البطارية قد تتراوح ما بين 5,000 و20,000 دولار.

اقرأ: مالك هيونداي توسان يدفع أكثر من 100 ألف دولار فاتورة إصلاح!

فشل باسيغالوبو وهاسي في بدء تشغيل سيارتهما، وبعد ترتيب نقلها إلى “تسلا إدنبره” عبر شركة لجمع السيارات، تلقيا مكالمة تليفونية يوم الأربعاء تبلغهما بأن البطارية “تعرضت للضرر بسبب تسرب الماء”.

وقال الثنائي أن الضمان لمدة 8 سنوات لم يغطي هذا الأمر، ووجهت إليهما الشركة سؤالاً عما إذا كانا يرغبان في المضي قدماً في الإصلاح بتكلفة 20,698 دولار.

وقال باسيغالوبو، الذي أخبر ممثل تسلا بأن الخطأ ليس من عنده: “هل أود المضي قدماً؟ كنت في حالة ذهول ولم أجد الكلمات المناسبة للرد”. 

بينما أكّدت وسائل الإعلام المحلية أنها تأكدت من صحة الفاتورة عبر المراسلات بين تسلا والثنائي، وأنها رأت بريدًا إلكترونيًا من علاقات العملاء في تسلا يشير إلى أن الشكوى قيد التحقيق.

وقع حادث مشابه في العام الماضي حين أُبلغ مالك سيارة تسلا في كندا أنه يتعين عليه دفع 26,000 دولار ليتمكن من استبدال بطارية سيارته. 

شارك ماريو زيلايا، صاحب السيارة، تجربته في فيديو على تيك توك، حيث قال أنه لم يتمكن من دخول سيارته من نوع “تسلا موديل S” بعد أن نفدت البطارية.

وأضاف زيلايا أنه باع سيارته في النهاية بعد أن أنفق 30 دولاراً للحصول على ورقة استبدال ملكية، التي كانت محتجزة داخل السيارة.

تجدر الإشارة إلى أن بطاريات السيارات الكهربائية يمكن أن تتدهور بمعدلات مختلفة بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك طريقة الشحن والبيئة التي يتم فيها قيادة السيارة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Honda Pilot 2024 مميزات و عيوب هوندا بايلوت

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع