Search
Close this search box.

أوبل كروس لاند 2024 تظهر في صور تجسسية جديدة

اوبل جديده

قبل بضعة أسابيع، أكدت شركة أوبل أنّ الجيل القادم من سيارة أوبل كروس لاند سيأتي في عام 2024 مع خيار كهربائي بالكامل، والآن أصبح لدينا أول مجموعة صور تجسسية لنموذج مُغطى بالكامل خلال الاختبارات على الطرق العامة.

يبدو الجيل الجديد من أوبل كروس لاند 2024 أكبر بشكل ملحوظ من الطراز الحالي، حيث يشارك جزءًا كبيرًا من هيكله مع سيتروين C3 آيركروس.

بشكل عام، يُمكن الخلط بين طرازي أوبل وسيتروين خصوصًا مع التمويه الكامل لـ سيارة أوبل كروس لاند الجديدة، ولكن وجود النموذج خارج مقر أوبل في أوروبا يجعلنا نوقن بأنه الجيل القادم من كروس لاند وليس شقيقه القادم من سيتروين.

نظرًا لأن الملف الشخصي يبدو مطابقًا تقريبًا لسيارة سيتروين C3 آيركروس الجديدة، بما في ذلك الزجاج والذيل العمودي والجنوط. يعتقد بعض المُحللين أن تكون الأخيرة موجهة للأسواق الناشئة.

ومن المتوقع أن تبرز خصائص أوبل في تصميم الجزئين الأمامي والخلفي، حيث ستحصل سيارة SUV المرتقبة على معالجة أوبل فايزر مع شبك مغطى يربط المصابيح الأمامية من نوع LED، وغطاء محرك واسع، وصادم حديث مع مدخل هواء مزدوج.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

وفي الخلف، تبدو مصابيح الفرامل الخلفية المنقسمة مختلفة قليلاً، مع باب خلفي كبير يشير إلى أن سيارة أوبل الجديدة ستركّز على العملية.

وفيما يتعلق بالعملية، فقد أصبح طراز أوبل كروس لاند 2024 أكبر حجمًا مقارنة بالجيل السابق، مما يبعده أكثر عن “موكا” ذات الطابع الرياضي الأنيق.

أوبل كروس لاند 2024 تظهر في صور تجسسية جديدة 6

ومن المتوقع أن يبلغ حجم الطراز الجديد ما يقرب من 4.32 متر (170.1 إنش)، مما يجعله أطول بـ 108 ملم (4.3 إنش) من كروس لاند الحالي. ومن المرجح أن يؤدي الطول الإضافي إلى مقصورة أكثر اتساعًا وصندوق أمتعة أكبر.

ويرى بعض المحللين أن أوبل كروس لاند الجديدة ستتحول من منصة PF1 القديمة إلى نسخة أطول من بنية CMP/eCMP الأكثر حداثة، مما يجلب تطورات في مجال التكنولوجيا والسلامة والراحة والكفاءة.

ويُتوقع أن يكون النموذج الظاهر في الصور كهربائيًا بالكامل، كما يوحي بذلك البرق الموجود على التمويه وعدم وجود أنابيب العادم.

من المتوقع أن يرث هذا الطراز مجموعة توليد القوة التي تستخدمها سيارات ستيلانتس الكهربائية الأخرى، بما في ذلك محرك كهربائي واحد ينتج إما 134 حصان أو 154 حصان، بالإضافة إلى حزم بطارية 50 كيلوواط ساعة أو 54 كيلوواط ساعة.

بالإضافة إلى النسخة الخالية من الانبعاثات، من المتوقع أن تتوفر أوبل كروس لاند 2024 بمحرك هايبرد جديد بسعة 1.2 لتر مثل الذي يتوفر بالفعل في كورسا المجدَّدة، وينتج 99 حصان أو 134 حصان.

هذا ومن المنتظر أن تكشف أوبل عن الجيل من كروس لاند في العام المقبل، على أن تبدأ في تسليمها للعملاء قبل نهاية عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع