Search
Close this search box.

بورش ميشن إس سيارة ميني فان للسباق تخيلية من المستقبل

بورش ميشن إس ميني فان سباق تخيلية من المستقبل 8

هل يُمكن أن تُصبح سيارات السباق في المستقبل من نوع سيارة ميني فان؟ قد تبدو الفكرة مجنونة، ولكن هذا بالضبط ما قام به أحد المُصممين عندما كشف عن بورش ميشن إس.

معظم سيارات السباق الاحترافية (باستثناء سيارات الرالي) تحتوي على مقعد واحد فقط للسائق ولا توجد مساحة للركاب. ومع ذلك، قرر مصمم السيارات الموهوب “زي هوانغ” تصوّر كيف يمكن أن تبدو سيارة سباق من بورش إذا كانت مصممة لتحتوي على مقعد السائق وأربعة مقاعد للركاب.

بورش ميشن إس ميني فان سباق تخيلية من المستقبل 10

أطلق المُصمم على إبداعه الأخير اسم “بورش ميشن إس” وقد تم تصويرها على أنها “سيارة سباق فائقة متعددة الاستخدامات”. وتم تصميمها لتكون منخفضة مثل سيارة 911 ولكنها مع طول يبلغ 5,620 ملم (221 بوصة) وعرض 2,100 ملم (82.6 بوصة)، مما يمنحها مظهرًا فريدًا جدًا ويجعلها مختلفة تمامًا عن أي سيارة سباق رأيناها من قبل.

تم تصوّر نموذجين من “بورش ميشن إس”. النموذج الأول، الذي يخرج باللون الأبيض، يملك تصميم مُدمج ويناسب حلبات السباق ذات الطرق المستقيمة الطويلة والزوايا البطيئة بشكل أفضل.

ذو صلة: بورش ميشن X هايبر كار كهربائية اختبارية سريعة جديدة

بورش ميشن إس ميني فان سباق تخيلية من المستقبل 6

أما النموذج الثاني، المطلي باللون الأسود، فإنّه يركّز بشكل أكبر على القوة اللازمة للانطلاق، ويتميز بجناح خلفي ضخم، وجهاز توجيه للهواء لتحسين الالتصاق بالأرض.

وبشكل عام، يتشابه النموذجين إلى حد كبير.

وقام المصمم بدفع محاور العجلات الأمامية والخلفية إلى أقصى الحدود في هذا التصميم. وسمح له ذلك بتصميم زجاج أمامي يمتد حتى قدم واحد فقط خلف الشبكة الأمامية، مما يزيد من مساحة المقصورة.

ويجلس السائق في منتصف الجزء الأمامي، بينما تتواجد خلفه مقاعد ركاب كبيرة، وفي الصف الثالث توجد مقاعد ركاب صغيرة.

 

التصميم يبدو مُلهما بنسبة كبيرة، خصوصًا عند النظر إلى تصميم الجنوط، بالإضافة إلى الجزء الخلفي المستطيل الذي تم تصميمه بشكل انسيابي متدفق.

من الواضح أن مركبة مثل هذه لن تتوافق مع أي سلسلة سباق حالية، وإذا تم إنتاجها فعلًا، يجب أن يكون لها سلسلة سباقات مُحددة خاصة بها. ولكن هل ستكون جريئًا بما فيه الكفاية لتكون أحد الركّاب خلف السائق أثناء تسارعه على الحلبة؟

شاهد أيضًا على عرب جي تي اودي ار اس6 Audi RS6 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع