Search
Close this search box.

ظهور سيارة هيونداي إكستر الجديدة في صور تجسسية

ظهور سيارة هيونداي إكستر الجديدة في صور تجسسية 1

تم التقاط صورة لـ سيارة هيونداي إكستر في العاصمة الكورية “سيول” مؤخرًا، حيث كانت السيارة متوفقة وبدون أي تمويه على الجسم الخارجي.

ويُتوقع أن تكشف هيونداي عن هذه السيارة الصغيرة التي تعمل بمُحرك احتراق داخلي في الهند في وقت ما من هذا الصيف، ولكن لم يتضح ما إذا كانت هيونداي تخطط لتصديرها إلى أسواق ناشئة أخرى أم لا.

التقطت الصورة بواسطة حساب كوري على انستقرام مُختص في تتبع السيارات الجديدة، وظهرت السيارة على الطرق العامة في ليلة 3 مايو.

ظهور سيارة هيونداي إكستر الجديدة في صور تجسسية 1

وبالمقارنة مع النموذج الأولي الذي كان مغطى بالتمويهات بشدة عندما ظهر مؤخرًا، فإن هذا النموذج الجديد يكشف عن شكل هيونداي إكستر الحقيقي بدون أي تمويه، باستثناء ملصق “يمنع التصوير” على نوافذ الجانب والغلاف الأبيض المتواضع الذي يغطي الصادم والمرايا ومقابض الأبواب.

ويبدو أن النموذج الذي يظهر في الصورة هو نُسخة الإنتاج النهائية.

كما هو متوقع، تُظهر الصور الحقيقية لـ سيارة هيونداي إكستر تصميماً خارجياً أقل جاذبية بكثير من الرسوم التوضيحية الرسمية.

ظهور سيارة هيونداي إكستر الجديدة في صور تجسسية

سيارة كروس أوفر الصغيرة تملك جسمًا كبيرًا مع جنوط صغيرة، وتشمل عناصر التصميم البارزة رسومات LED على شكل حرف H، ومصابيح أمامية مُقسمة بتصميم عصري، ومداخل هواء تبدو حديثة في الصادم الأمامي.

ومن الجانب، تُشبه سيارة إكستر الجديدة الإصدار الأكبر حجمًا هيونداي موفاسا مع غطاء بلاستيكي مربع الشكل حول الجنوط.

وفي الخلف، تتميز هيونداي إكستر بتصميم صغير، ومصابيح خلفية تشبه الموجودة في اودي كيو 2 نوعًا ما، ولوحة سوداء تربط الزجاج الخلفي بالنوافذ الجانبية لتحقيق تأثير “السقف العائم”.

وتُشير نسب أبعاد هيونداي إكستر إلى أنها تعتمد على منصة K1، التي تستخدمها عدّة سيارات أخرى مثل Grand i10 Nios وi10 في الهند، وكاسبر في كوريا.

وعلى الرغم من أنها أطول من هذه السيارات، إلا أنّها لا تزال أقصر من سيارة فينيو، ويُمكن القول أنّها تستهدف المنافسة في فئة سيارات SUV الصغيرة جدًا ضد منافسين مثل سوزوكي إجنيس.

وتزعم بعض وسائل الإعلام الهندية، أن السيارة القادمة من هيونداي ستتوفر بخيارين للمحرك؛ الأول هو محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 82 حصان، والثاني عبارة عن محرك بنزين سعة 1.0 لتر مزود بشاحن توربيني يولد قوة 99 حصان، بالإضافة إلى إمكانية ظهور نسخة CNG في المستقبل.

وسيتم نقل الطاقة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

ومع ظهور هذه الصور الواقعية للسيارة ربما نكون قد اقتربنا كثيرًا من الإطلاق الرسمي، وكشفت بعض التقارير السابقة أن هيونداي ستبدأ إنتاجها في النصف الثاني من هذا العام، على أن يتم إطلاقها في أغسطس 2023.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية نيسان باثفايندر Nissan Pathfinder 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع