Search
Close this search box.

ظهور نموذج اختباري من بولستار 5 قبل بدء الإنتاج

تستعد شركة بولستار لإطلاق سيارة بولستار 5 العام المقبل، لكننا لم نحصل على نظرة جيدة على السيارة الكهربائية حتى الآن. هذا يتغير اليوم حيث استخدمت صانعة السيارات الكهربائية مهرجان جودوود للسرعة لتقديم أحدث “نموذج اختباري” خاص بها.

يبدو النموذج الاختباري من بولستار 5 جاهزًا للإنتاج تقريبًا، ويتبع خطى مفهوم Precept ويتميز بوحدات إضاءة مقسمة بالإضافة إلى صادم معدّل قليلاً مع بعض الزوايا الحادة. وأسفل ذلك، يمكننا رؤية مدخل هواء صغير وفاصل أكثر وضوحًا.

تظهر التغييرات الكبيرة بعد عمود A Pillar حيث يتميز النموذج الاختباري من سيارة بولستار 5 بمقابض أبواب أكبر وأكثر تقليدية قليلاً. تنضم إليها المرايا الجانبية التقليدية، والعتبات الجانبية الضخمة، وباب منفذ الشحن الجديد.

هذا بينما يظل الجزء الخلفي مشابهة للإصدار التخيلي السابق نسبيًا، ومع ذلك يمكننا رؤية بعض التعديلات الطفيفة على باب صندوق الأمتعة والصادم الخلفي. ويضم الأخير الآن عواكس أفقية ومشتت هواء مُعدّل.

لم تُفصح بولستار عن الكثير من التفاصيل حول هذا النموذج الاختباري، لكن الشركة أعلنت سابقًا أن “سيارة جي تي الكهربائية ذات الأبواب الأربعة” سيكون لها نظام دفع رباعي مزدوج المحرك يستهدف إنتاج 872 حصان مع عزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر.

ظهور نموذج اختباري من بولستار 5 قبل بدء الإنتاج 7

وأعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية أيضًا أن بولستار 5 سيكون لديها بنية 800 فولت بالإضافة إلى نظام مساعدة السائق المتقدم الذي يستخدم تقنية LiDAR من شركة Luminar.

يمكننا توقّع ظهور المزيد من التفاصيل في الأشهر القادمة، لكن بولستار 5 ستستند على هيكل من الألومنيوم يعد بتقديم ديناميكا هوائية متفوقة مثل التصميم.

كما أشارت الشركة إلى استخدام مواد خفيفة الوزن لضمان أن تكون السيارة “سيارة قيادة رائعة حقًا”.

ظهور نموذج اختباري من بولستار 5 قبل بدء الإنتاج 6

بولستار

بولستار هي شركة تصنيع سيارات سويدية تركز على السيارات الكهربائية الفاخرة. تأسست الشركة في عام 2017، وهي شركة تابعة لشركتي فولفو وجيلي.

أول سيارة إنتاج من بولستار هي بولستار 1، وهي سيارة كوبيه هايبرد بقوة 609 حصان، وتم إطلاقها في عام 2019.

ظهرت السيارة الثانية باسم بولستار 2، وهي سيارة سيدان كهربائية بالكامل، وتم إطلاقها في عام 2020، وهي متوفرة في العديد من الأسواق حول العالم. ثم خرجت بولستار 3 في عام 2022.

 

وتخطط بولستار لإطلاق سيارات أخرى بحلول عام 2025:

  • بولستار 4: سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل
  • بولستار 5: سيارة سيدان كهربائية بالكامل عالية الأداء

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع