Search
Close this search box.

كشف تصميم الجيل الثاني لـ سيارة MG3 الصغيرة الجديدة

داخلية سيارة MG

تم الكشف عن التصميم الجديد لـ سيارة MG3 الصغيرة الرياضية من الجيل الثاني، استعدادًا للكشف الرسمي عنها في الأشهر المقبلة.

وتُؤكد الملفات المسجلة للعلامة التجارية للجزء الخارجي لهذه السيارة الصغيرة من الجيل الثاني، التي من المتوقع أن تكون متاحة للبيع في عام 2024، أنها تستلهم كثيرًا من التصميم من سيارة MG4 الأكبر حجمًا، وسيارة MG Cyberster الرياضية الجديدة.

ولكن، على عكس تلك السيارات، من المتوقع أن تظل MG3 الجيل الثاني متوفرة بسعر مناسب مع الاستمرار في استخدام محرك البنزين بدلاً من الانتقال إلى نظام الدفع الكهربائي الكلي الأكثر تكلفة، وهو قرار يبدو أنه تم تأكيده بواسطة الجزء الأمامي الطويل للسيارة الجديدة، والشبكة الأمامية الكبيرة، وغطاء الوقود في الخلف والذي يبدو أنه صغير جدًا لاستيعاب شاحن CCS.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة MG ZST 2023

لم تذكر الشركة الصينية متى ستكشف عن الجيل الثاني من MG3 الجديدة، ولكن الصور التجسيسة الأخيرة لنموذج مموه أشارت إلى أنها قيد الاختبارات المتقدمة، وأن السيارة تقترب من حالة الإنتاج.

ومن المتوقع أن يتبنى الجيل الجديد لـ MG3 تكنولوجيا الهايبرد الخفيفة لتقليل الانبعاثات، الأمر الذي – بالإضافة إلى الضغوط التضخمية الأوسع نطاقًا وإدخال تكنولوجيا الداخلية ومساعد السائق المحدثة بشكل كبير – سيجعلها خيارًا أكثر تكلفة، ولكن المسؤولين في الشركة الصينية حريصون على أن تظل واحدة من أكثر السيارات الجديدة المتاحة في السوق بأسعار معقولة.

تُعتبر MG3 الحالية لاعبًا ثانويًا مقارنة بسيارتي MG ZS و MG HS الصغيرة من نوع SUV، حيث أنها حققت مبيعات بلغت 2920 سيارة في جميع أنحاء أوروبا في النصف الأول من عام 2023.

الأرقام لا تبرر تحويل MG3 إلى قوة كهربائية، ومن هنا تستمر كطراز يعمل بالوقود التقليدي (ICE)، كما أوضح مدير MG في المملكة المتحدة، غاي بيغوناكيس، لوسائل الإعلام مؤخرًا.

قال: “تطوير سيارة صغيرة كهربائية يُكلّف فقط بشكل هامشي أقل من تطوير سيارة أكبر، ثم يكون نصف الثمن هو البطارية، لذا تصبح سيارة بقيمة 25,000 جنيه استرليني، وهو سعر لا يمكن تحمله”.

سيارة MG3 الحالية هي الطراز الأقدم في مجموعة إم جي، حيث تم الكشف عنها في الصين في العام 2011، ومنذ ذلك الحين تلقت ثلاث تحديثات طفيفة.

 

تم إطلاق السيارة في العديد من الأسواق العالمية في عام 2013 بسعر ابتدائي يبلغ 40,410 ريال سعودي تقريبًا.

وأدت الزيادات اللاحقة إلى أن يبدأ السعر الآن من 63,032 ريال سعودي تقريبًا، ولكنها تظل واحدة من أرخص السيارات المتاحة للبيع حول العالم.

من المحتمل أن يؤدي إضافة نظام هايبرد إلى زيادة السعر مرة أخرى، ولكنه يجب أن يظل أقل من 92 ألف ريال سعودي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى نسخة من اودي Audi RS7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع