Search
Close this search box.

ظهور مرسيدس AMG GT E Performance هايبرد اختبارية

ظهور مرسيدس AMG GT E Performance هايبرد اختبارية

في خبر مشوق من معرض IAA Mobility 2023 المُقام حالياً في ميونيخ، كشفت شركة مرسيدس عن نموذج AMG GT E Performance هايبرد اختباري جديد.

النموذج، الذي يتميز بلونين أسود وأحمر، يعد استعراض للسيارة الرياضية الهايبرد القادمة، والتي تزيد قوتها عن 800 حصان، لتتوج بذلك مجموعة AMG GT.

ظهور مرسيدس AMG GT E Performance هايبرد اختبارية 6

لا يبدو أن للنموذج الجديد أي فروقات في الشكل مقارنة بنموذج مرسيدس AMG GT القياسي، باستثناء وجود منفذ شحن مثبت على الصدام الخلفي.

بالإضافة إلى الطلاء الأسود الذي يغطي الجزء الأمامي بأكمله بما في ذلك المصابيح الأمامية، يأتي الطراز مزوّدًا بجناح خلفي اختياري، وفرامل من الـ كاربون سيراميك، مع مكابح ذات تشطيب ذهبي خلف جنوط معدنية سوداء بقياس 21 إنش.

ويتألف نظام الهايبرد من محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر ومحرك كهربائي مثبت في الجزء الخلفي.

اقرأ: سعر مرسيدس AMG S63 E Performance الجديدة ضعف النسخة القياسية !

ولم تكشف مرسيدس عن الأرقام الخاصة بالإنتاج الفعلي للطاقة لـ AMG GT، لكنها أوضحت أن التكوين المماثل ينتج 831 حصان في نموذج GT63 S E Performance الكوبيه رباعي الأبواب، و 791 حصان في نموذج S63 E Performance الرئيسي.

هذه الأرقام تشير إلى أن سيارة AMG GT هايبرد ستكون أقوى من الجيل السابق من AMG GT Black Series التي تصل قوتها إلى 720 حصان من محرك V8 عادي.

وكان نموذج الجيل الثاني من مرسيدس AMG GT الذي تم الكشف عنه قبل بضعة أسابيع فقط في أسبوع مونتيري للسيارات موجودًا أيضًا في معرض IAA Mobility 2023.

السيارة الرياضية 2+2 متاحة عند الإطلاق في نسختين بمحرك V8، الأولى 55 التي تنتج 469 حصان، والثانية 63 التي تنتج 577 حصان.

اقرأ: مرسيدس AMG GT 2024 قد تأتي بهذا المحرك

والنموذج المعروض في ميونيخ مطلي بلون أزرق غير لامع مع لمسات سوداء لامعة، وقطع من الـ كاربون فايبر، ومكابح ذات لون أصفر.

بالداخل مرسيدس AMG GT هايبرد , هناك تنجيد من الجلد الأبيض والمزيد من الكربون فايبر على الكونسول الوسطي وعجلة القيادة.

أوضحت تقارير سابقة أن AMG لن تتوقف عند المحرك V8 القياسي، حيث يُعد نظام الهايبرد هو الحل الأمثل لزيادة القوة.

العيب الوحيد في هذا النظام هو زيادة الوزن الناتج عن المحرك الكهربائي المتصل، بالإضافة إلى حقيقة أن النسخة الجديدة من AMG GT أكبر وأثقل مقارنة بالنموذج السابق.

 

من ناحية أخرى، من المتوقع أيضًا أن تحصل سيارة SL رودستر على نظام هايبرد يعمل ببطارية.

حتى الآن، لم توضّح مرسيدس متى ستقدم نسخ AMG GT E Performance و SL Roadster في السوق، ولكن بعض التوقعات تشير إلى وقت ما في عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع