Search
Close this search box.

ظهور معلومات جديدة حول نظام القيادة الذاتية الكاملة من تسلا

ظهور معلومات جديدة حول نظام القيادة الذاتية الكاملة من تسلا

من المتوقع أن تُطلق شركة تسلا نظام القيادة الذاتية الكاملة (AutoPilot) عمّا قريب، وقبل الإطلاق الرسمي بدأت التسريبات تكشف عن تفاصيل ومعلومات النظام بالفعل.

جدير بالذكر أن تسلا تزعم منذ عام 2016 أن جميع سياراتها التجارية التي تسير على الطرقات مزودة بالأجهزة المطلوبة لتُصبح ذاتية القيادة بالكامل، على أن تكون هذه الخاصية متاحة من خلال بعض التحديثات البرمجية في المستقبل.

لكن اتضح أن هذه المزاعم غير صحيحة، حيث كان على تسلا ترقية جهاز الكمبيوتر والكاميرات الموجودة في سياراتها الكهربائية، ومع ذلك لم تُحقق خاصية القيادة الذاتية الكاملة حتى هذه اللحظة.

حاليًا، نظام القيادة الذاتية الكاملة من تسلا لا يزال قيد الاختبار ولا يتيح للسيارة قيادة نفسها بدون أي تدخل أو انتباه من السائق.

نود تذكيرك : سبق وقدمنا تحدي راس بـ راس جمع بين بورش تايكان و تسلا موديل S .

ومع ذلك، تقول تسلا إن أي أجهزة جديدة تحتاجها سيارات العملاء لكي تصل إلى حالة القيادة الذاتية الكاملة يتم توفيرها مجانًا، وكان متوقع أن تعمل الشركة الأميركية على تحسين أجهزة سياراتها بمرور الوقت.

لكن بعض خبراء الصناعة كانوا متشككين حول قدرتها على الوفاء بهذه الوعود دون إجراء أي تغييرات رئيسية على مجموعة مستشعرات سياراتها. هذا بينما بدأت تسلا مؤخرًا بالتصريح بأن بعض التغييرات الرئيسية قادمة.

على سبيل المثال، بعد إزالة أجهزة استشعار الرادار الشهيرة من حزمة الهاردوير الخاصة بها، ظهرت خطط في الشهر الماضي تشير إلى أن تسلا تخطط لإضافة واحدة جديدة هذا الشهر.

بالإضافة لذلك، ذكرت بعض التقارير وجود نموذج أولي لسيارة تسلا موديل 3 من المحتمل أن يحتوي على مجموعة هاردوير القيادة الذاتية الكاملة الجديدة.

قد يهمك: هل توجد سيارة تقود نفسها بنفسها بالفعل؟ ماذا عن سيارات تيسلا؟

ومؤخرًا ظهرت معلومات جديدة حول تحديث نظام القيادة الذاتية (AutoPilot) الذي يشير إليه البعض باسم Autopilot HW 4.0، حسب تسريبات من مصنع تسلا في الصين.

بناءً على الوثائق المسربة، تخطط الشركة الأميركية تحديث مركز الكاميرا الأمامية لإضافة كاميراتين عاليتين الدقة بدلًا من 3 كاميرات منخفضة الدقة، ويبدو أيضًا أن مركز الكاميرا الأمامية الجديد مزود بمروحة أو نظام تدفئة جديد للمساعدة في الحفاظ على نظافتها.

لكن الوثائق المسربة لا تشير إلى وجود أي تحديث بخصوص المستشعرات، على عكس توقعات الكثير من المحللين.

شاهد أيضًا:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع