Search
Close this search box.

ظهور نيسان أريزون الكهربائية الاختبارية بتصميم مستقبلي

ظهور نيسان أريزون الكهربائية الاختبارية بتصميم مستقبلي

ظهرت سيارة نيسان أريزون الكهربائية الاختبارية مؤخرًا، مع تصميم مستقبلي للغاية يُظهر خطط الشركة اليابانية للمستقبل.

أثناء مشاركتها في معرض شنغهاي للسيارات هذا العام، كشفت شركة نيسان عن سيارة أريزون الكهربائية الاختبارية الجديدة من فئة سيارات SUV.

وتم تطوير النموذج الاختباري الجديد في الصين مع مراعاة العملاء المحليين، ويمكن أن يتحول إلى نموذج إنتاجي لأكبر سوق للسيارات في العالم.

يبدو أن سيارة نسيان أريزون الكهربائية تشبه في الحجم سيارة نيسان قاشقاي التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، ولكنها تتبنى تصميماً أكثر تطورًا وصلابة.

ظهور نيسان أريزون الكهربائية الاختبارية بتصميم مستقبلي 1

وتشمل أبرز ملامح التصميم الخارجي الجسم العضلي، والنوافذ الخالية من الأعمدة، والسقف المُدمج، وأنماط الإضاءة القُطرية من نوع LED على وحدات الإضاءة بالكامل.

كما تتميز نيسان أريزون بارتفاع كبير من الأرض، بالإضافة إلى لوحات الحماية الألومنيوم، وأقواس الجنوط مربعة الشكل، ومجموعة جنوط وإطارات مستقبلية التي تتناسب مع السيارة الاختبارية.

ذو صلة: سعر نيسان اريا 2023 التي ستنافس بالتحديد تسلا موديل واي انكشف

ظهور نيسان أريزون الكهربائية الاختبارية بتصميم مستقبلي 3

وفي داخل المقصورة الخماسية المقاعد، نجد عجلة قيادة بشكل Yoke الذي توفره تسلا و لكزس، وكثير من المناطق التي تعمل باللمس، ولوحة عدادات رقمية تحتوي على شاشة واحدة واسعة، وسقف زجاجي يعمل بنظام التعتيم التلقائي.

تقول نيسان أن سيارة أريزون الكهربائية تم تصميمها بواسطة فريق صيني، مع النظر إلى السائقين المحليين والمنهج الذي يركز على الإنسان.

وبمتابعة اتجاهات التكنولوجيا في عصرنا، تتميز السيارة بمساعد شخصي افتراضي يسمى “إيبورو”، يتفاعل مع الركاب ويقدم لهم معلومات عن الطقس وأشياء أخرى.

ظهور نيسان أريزون الكهربائية الاختبارية بتصميم مستقبلي 2

كما تحتوي أيضًا على ميزة الإضاءة المحيطية التي تتعرف على الأشخاص وتتكيف تلقائيًا مع تفضيلاتهم، وتختار بين وضعي الاسترخاء والراحة والنوم والمفاجأة.

يعتمد النموذج الاختباري على منصة CMF-EV، الذي يُستخدم أيضًا في سيارات نيسان آريا ورينو ميجان إي-تيك.

ولم تكشف الشركة اليابانية عن المواصفات باستثناء القول بأنها تتمتع بمركز ثقل منخفض.

ومع ذلك، فإن المنصة متوافقة مع محركات كهربائية فردية وثنائية، تنتج حتى 389 حصان في سيارة نيسان اريا E-4ORCE، والتي تأتي مع حزمة بطارية 87 كيلوواط ساعة.

صور نيسان أريزون الكهربائية

وقد أكّد الشركة على التزامها بإطلاق 27 نموذجًا جديدًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، بما في ذلك 19 سيارة كهربائية بالكامل.

وحتى الآن لا نعرف ما إذا كانت نيسان أريزون الكهربائية ستكون واحدة من هذه السيارات أم لا.

وفي نفس الإطار، عرضت نيسان سيارة ماكس-آوت رودستر الكهربائية الاختبارية، والتي ظهرت لأول مرة بشكل رقمي في عام 2021.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جي ايه سي امباو GAC Empow 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع