Search
Close this search box.

فريق ألباين للفورمولا 1 يقيل المدير الفني ومدير الأداء الرياضي وسط الموسم

فريق ألباين للفورمولا 1 يقيل المدير الفني ومدير الأداء الرياضي وسط الموسم

أثبت فريق “ألباين” في بطولة العالم لـ سباقات الفورمولا 1 أن “ريد بول” ليس الفريق الوحيد القادر على إجراء تغييرات حاسمة في عناصره خلال الموسم، وأعلن الفريق أنه توصل إلى اتفاق لفسخ عقديّ مدير الفريق “أوتمار شافناور” ومدير الأداء الرياضي “ألان برمان”.

وسيُطلب من المديرين إكمال مهامهما حتى نهاية عطلة نهاية الأسبوع، حيث يشارك الفريق في جائزة بلجيكا الكبرى. ومن بعد ذلك، سيتولى برونو فامين، الذي تم تعيينه نائبًا لـ رئيس ألباين موتور سبورت في وقت سابق من هذا الشهر، منصب مدير الفريق.

وأشاد فامين بشافناور وبرمان خلال حديثه للإعلام في سبا فرانكورشامب، ولكنه قال أنهم “ليسوا على نفس الجدول الزمني لاستعادة المستوى أو الوصول إلى المستوى الذي نهدف إليه”.

ووصف المدير الفني الجديد رحيل المديرين الاثنين بأنه “قرار مشترك”. وقطع الفريق بالفعل ثلثي طريقه في خطة 100 سباق للعودة إلى المنافسة في المقدمة، لكن شافناور أبلغ وسائل الإعلام أن مجلس رينو (الذي يملك ألباين) كان يتوقع الكثير في وقت قصير جدًا.

فريق ألباين للفورمولا 1 يقيل المدير الفني ومدير الأداء الرياضي وسط الموسم 2

وفي الوقت نفسه، سيترك بات فراي، المدير التقني الرئيسي لفريق “ألباين”، الفريق أيضًا. ولكن تم الإعلان عن رحيله في نفس الوقت الذي أعلن فيه أنه سيتولى نفس المنصب مع فريق ويليامز للفورمولا 1.

قد يهمك: زيدان يصبح جزءا من فريق ألبين للفورمولا 1

وقال فراي في بيان: “أنا متحمس للانضمام إلى فريق ويليامز ريسينغ كمدير تقني رئيسي. يتمتع الفريق بتراث غني في الفورمولا 1، وأنا متحمس للمساهمة في نجاحه المستقبلي. أؤمن بإمكانيات الفريق، ومعًا، سنسعى للتميز داخل وخارج المضمار”.

تُعد هذه التغييرات هي الأحدث ضمن فترة من الاضطرابات لفريق “ألباين”.

وبعد الإعلان عن بيع حصة من فريق الفورمولا 1 لمجموعة من المستثمرين في أميركا الشمالية – بما في ذلك الممثل رايان رينولدز – أعلن الفريق في 21 يوليو أنه سيفسخ عقد الرئيس التنفيذي “لوران روسي” بعد ترك مسؤولياته لصالح فامين في وقت سابق هذا الشهر.

من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه التغييرات ستساعد فريق “ألباين” في تحسين أدائه في الفورمولا 1 أم لا، حيث أن العديد من العوامل تؤثر على أداء الفريق في السباقات.

اقرأ › ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

ومع ذلك، فإن إجراء تغييرات في الشخصيات الرئيسية في الفريق يمكن أن يساعد في إعادة هيكلة الفريق وتحسين تنسيقه وتنظيمه، مما يمكن أن يؤدي إلى تحسين الأداء في المستقبل.

ويمكن أن يكون برونو فامين، الذي تم تعيينه مديرًا للفريق، يمتلك خطط ورؤية جديدة للفريق وطريقة عمله، وهذا يمكن أن يساعد في تحسين الأداء بشكل عام.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة انتجتها فيراري Ferrari SF90XX Stradale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع