Search
Close this search box.

فريق عرب جي تي يغطي إطلاق سيارتيّ جينيسيس 2025 GV80 و GV80 كوبيه

فريق عرب جي تي يغطي إطلاق سيارتيّ جينيسيس 2025 GV80 وGV80 كوبيه

بحضور نخبة من الممثلين والمشاهير والصحافيين، كشفت شركة جينيسيس في بلدها الأم كوريا الجنوبية عن سيارة GV80 2025 وعن سيارة GV80 الكوبيه الجديدتين واللتين تمثلان تحديث منتصف العمر  (فيس ليفت) وذلك خلال حفلٍ خاص أقيم في مركز سيول ويف للفنون اليوم الإثنين 22 أبريل 2024، وشارك في تغطية هذا الحدث مصعب شعشاعة مؤسس موقع عرب جي تي.

فريق عرب جي تي يغطي إطلاق سيارتيّ جينيسيس 2025 GV80 وGV80 كوبيه

ومن الجدير بالذكر أن سيارة GV80 هي  أولى سيارات جينيسيس الرياضية متعددة الأغراض و,قد حققت مبيعات هائلة تجاوزت 170 ألف سيارة في السوق العالمية للسيارات الفاخرة الرياضية متعددة الأغراض منذ إطلاقها في يناير 2020. أما الموديلَ الجديد فيُشكّل أول تعديلٍ يُجرى على السيارة الأصلية منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث تحتفظ بملامحها الأساسية المميزة وتأتي مع مقصورة داخلية أُعيد تصميمها بالكامل لترتقي بتجربة الركاب إلى مستويات غير مسبوقة بفضل الميزات المبتكرة التي توفّر أعلى درجات الراحة والأمان.

بينما تم تقديم النسخة الكوبيه من  سيارة  2025 GV80 كوبيه الفاخرة الجديدة،للمرة الأولى في هذا الحفل  بعد أن تمن الكشف عن النسخة التجريبية (كونسيبت) منها  في شهر أبريل، حيث لاقت سيارة GV80 كوبيه استحساناً عالمياً واسعاً بهيكلٍ خارجي ديناميكي وتصميم داخلي رياضي عالي التقنية، لتكتمل مع محرّك بنزين 3.5 توربو مع شاحن كهربائي فائق (e-S/C) بقوة 48 فولتاً.

جينيسيس الجديدة coupe

المواصفات الميكانيكية :

تقدم  2025 GV80 خيارين للمحرك: محرك 2.5 توربو بقوة 304 حصان ومحرك 3.5 توربو بقوة 380 حصان. تشتمل سيارة GV80 كوبيه على محرك توربو سعة 3.5 لتر معزز بشاحن كهربائي فائق بقوة 48 فولت، ينتج قوة 415 حصانًا. يتميز كلا الطرازين بتقنيات قيادة متقدمة مثل نظام التعليق الإلكتروني ووحدة التحكم المثبتة على المحرك من الجيل الثاني لتعزيز الاستقرار والراحة من خلال التكيف مع ظروف الطريق وتقليل الاهتزازات.

genesis gv80 2025

التصميم

تعرض سيارة  2025 GV80إ الجديدة إعادة تصميم فاخرة وقوية، وتتميز بشبكة أمامية أنيقة ذات خطين ومصابيح أمامية معززة بتقنية MLA. كما تم تعزيز المظهر الرياضي من خلال مداخل الهواء الكبيرة، ولوحة حماية واسعة، وشعار أنيق.

وعلى طول الجوانب، تمتد تزيينات جديدة من الكروم، مما يعزز الحضور القوي، ويكمله عجلات مقاس 20 بوصة و22 بوصة مُعاد تصميمها، أما في الخلف، فتحاكي أطراف العادم المخفية وحواف الكروم على شكل حرف V التصميم الأمامي، بينما يضيف الخط الجريء بلون الهيكل الثبات للتصميم السيارة بشكل عام، كما توفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 11 لونًا خارجيًا، بما في ذلك لون Storr Green الجديد.

GV80
GV80

تدمج سيارة  ى2025 GV80 كوبيه بين التطبيق العملي للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وأناقة الكوبيه، مما يؤكد تركيز جينيسيس على السيارات عالية الأداء ذات التصميم الجذاب  وتتميز السيارة بتصميم جريء مع مصابيح أمامية LED تعمل بتقنية MLA وشبكة علوية مزدوجة الطبقات. وتشتمل تحسينات الأداء على مدخل هواء موسع وغطاء هواء نشط لتبريد المحرك بشكل أفضل. يتم تحديد منظر السيارة الجانبي من خلال خط على شكل قوس وخط سقف مائل، مصحوبًا بعجلات حصرية مقاس 20 و22 بوصة وجناح خلفي رياضي. وهي متوفرة بـ 12 لونًا، بما في ذلك اللون الأزرق Bering Blue الحصري.

GV80
GV80 كوبيه

2025 GV80  من الداخل

ترتقي المقصورة الداخلية لسيارة 2025 GV80 بفخامة القيادة مع مفهوم Genesis “Beauty of White Space”، الذي يدمج الجماليات الكورية مع التكنولوجيا المتقدمة. ويتميز بشاشة OLED مقاس 27 بوصة تدمج أنظمة السيارة ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الذي يعمل باللمس لسهولة الاستخدام. وتشمل التحسينات نظام Shift By Wire الشبيه بالكريستال، وتشطيبات من جلد نابا والخشب، ووظائف محسنة مثل ميزة الشحن اللاسلكي المعاد تصميمها وحامل الأكواب الموسع. ويتوفر الفرش الداخلي بخمسة ألوان، بما في ذلك البني الترابي الجديد، والبني بوردو، والأبيض الجليدي، ويؤكد التصميم الداخلي على الرقي والتطبيق العملي.

داحلية جينيسيس
2025 Genesis GV80

مرة أخرى ، تجمع المقصورة الداخلية لسيارة GV80 كوبيه بين الأناقة الرياضية وميزات التصميم العملي. وتتضمن عجلة قيادة ذات لونين على شكل حرف D، وزخارف كربونية فريدة من نوعها، وأنماط وخياطة مقاعد حصرية في الكوبيه، مما يعزز جماليتها الراقية، وتمنع بمسات معدنية على الدواسات لتؤكد على هوية السيارة عالية الأداء.  وتتميز الكوبيه أيضًا بتصميمات لتحسين المساحة مثل المقاعد الخلفية القابلة للإمالة ورف الأمتعة القابل للطي، إلى جانب ست مجموعات داخلية حصرية للتخصيص.

2025 Genesis GV80 coupe

مواصفات 2025 GV80 :

مواصفات سيارة GV80 فيس ليفت من جينيسيس:

  • شاشة OLED بقياس 27 إنشاً تدمج مجموعة العدادات ونظام الملاحة
  • نظام ترفيهي ذكي مع شاشة بقياس 14.6 إنشات للمقعد الخلفي
  • نظام صوت من بانغ آند أولفسن
  • مرآة مركزية رقمية بزاوية واسعة
  • مصابيح أمامية مدعومة بتقنية مصفوفة العدسات الدقيقة
  • شعار جناح جديد مبتكر بأنماط غيوشيه منقوشة
  • شبكة بخطوط مزدوجة
  • مصد أمامي وخلفي بتصميم جديد
  • عجلات بقياس 22 إنشاً وباللون الرمادي الداكن غير اللامع

مواصفات سيارة GV80 كوبيه من جينيسيس:

  • كاتم صوت بأطراف مزدوجة
  • شاحن كهربائي فائق بقوة 48 فولتاً
  • تصميم عالي التقنية والأداء لسيارة رياضية متعددة الأغراض بطراز كوبيه
  • عجلة قيادة ثنائية اللون على شكل حرف D
  • تصميم رياضي للمصدّ الأمامي والخلفي
  • شاشة OLED بقياس 27 إنشاً تدمج مجموعة العدادات ونظام الملاحة
  • نظام ترفيهي ذكي مع شاشة بقياس 14.6 إنشات للمقعد الخلفي
  • نظام صوت من بانغ آند أولفسن
  • مرآة مركزية رقمية بزاوية واسعة
  • مصابيح أمامية مدعومة بتقنية مصفوفة العدسات الدقيقة
  • شعار جناح جديد مبتكر بأنماط غيوشيه منقوشة
  • شبكة G-Matrix بخطوط مزدوجة
  • عجلات بقياس 22 إنشاً وباللون الرمادي الداكن غير اللامع
  • كاتم صوت بأطراف مزدوجة

جينيسيس  جي في كوبيه

جينيسيس في الشرق الأوسط وأفريقيا

وبهذه المناسبة، صرّح السيد عمر الزبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “يسرّنا الإعلان عن إطلاق الموديل الجديد لسيارة GV80، إلى جانب سيارة GV80 كوبيه التي تُعدّ أولى سياراتنا الكوبيه الرياضية متعددة الأغراض. يعكس هذان الموديلان التزامنا الراسخ بتوفير تجارب قيادة استثنائية، ويتمتّعان بأهمية خاصة بالنسبة إلى عملائنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط. فنحن نستقي الإلهام من ذوقهم الرفيع وحبّهم للسيارات الفاخرة وعالية الأداء لنبتكر موديلات مبهرة تتجاوز توقّعاتهم”.

وتابع السيد عمر، قائلًا: “نحن على ثقة تامّة بأنّ سيارة الكوبيه الجديدة وسيارة GV80 سيلقيان إعجاب السائقين في منطقة الشرق الأوسط، إذ يجسّدان جوهر الأناقة والرُقي والمهارة الحِرفية التي لطالما ميّزت علامة جينيسيس”.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع