Search
Close this search box.

فورد ستقدم لعملائها لوحة ترخيص إلكترونية للمرة الأولى

ارقام سيارات فورد

يبدو أن شركة فورد ستكون الشركة المصنعة الأولى التي تقدم لعملائها لوحة ترخيص إلكترونية لسيارات العملاء. حيث أبرمت الشركة اتفاقية مع Reviver، الشركة المُصنّعة للوحات الإلكترونية المعروفة باسم RPlate، لإضافة اللوحة إلى كتالوج ملحقات فورد الرسمي.

يُمكن للعملاء الذين يشترون سيارة فورد في وكالة السيارات شراء اللوحة الإلكترونية في المتجر وتثبيتها هناك، أو من خلال المتجر الإلكتروني لـ فورد ليتم توصيل اللوحة إلى منزلهم.

لوحة ارقام سيارة

وكشفت التقارير أن فورد تنوي إطلاق لوحة الترخيص الإلكترونية بشكل محدود في البداية، حيث تتوافر اللوحات في 300 وكيل لـ شركة فورد في الولايات التي وافقت على استخدام لوحة RPlate الإلكترونية.

فورد ستقدم لعملائها لوحة ترخيص إلكترونية للمرة الأولى 2

من جانبها، أطلقت شركة Reviver برنامجها التجريبي مع ولاية كاليفورنيا في عام 2018، بعد سنوات من تطوير شاشة الحبر الإلكتروني ولوحة السيارات الإلكترونية.

ذو صلة: بيع أغلى لوحة سيارة في الإمارات بسعر 55 مليون درهم

وكانت اللوحة التي تحتوي على بطارية قابلة للتبديل تبدأ من حوالي 699 دولار وتتطلب رسوم خدمة شهرية بقيمة 7 دولارات. ومع توسيع النطاق، أصبحت التكاليف أقل بشكل طفيف، حيث تبيع Reviver نفس اللوحة الآن بـ 599 دولار وخطة الخدمة السنوية بـ 75 دولار في السنة.

اللوحات الإلكترونية ستكون مركبة على الجزء الخلفي فقط، لذا فإن المناطق التي تتطلب لوحات أمامية سيحتاج العملاء فيها إلى لوحة معدنية قديمة مثبتة على الواجهة الأمامية.

ضع في اعتبارك أيضًا أن اللوحة تتماشى مع القانون داخل بعض الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك، وحتى الآن لم تدعمها أي منطقة أخرى بشكل رسمي.

لماذا قد ترغب في اقتناء واحدة؟ ربما السبب الأكبر هو التصميم الجمالي. فقد تُفضّل الشكل الأحادي اللون في وضع مضيء أو داكن لسيارتك أكثر من خيارات ألواح السيارات الأخرى المتاحة.

كما يمكنك كتابة رسالة شخصية تظهر في الجزء السفلي من اللوحة. وتقول شركة Reviver أن لوحاتها ستعمل في درجات حرارة تتراوح بين 40- درجة و176 درجة فهرنهايت.

فورد لوحة ترخيص إلكترونية

وهناك العديد من المميزات التي يحصل عليها المشتري، مثل:

  • تضمين نظام تحديد المواقع GPS
  • التنبيهات الفورية عند تحرك السيارة
  • تتبع الكيلومترات
  • التنبيهات عن سرقة السيارة من خلال التطبيق وعلى اللوحة

وهناك بعض المميزات قيد التطوير مثل رسائل عرض قابلة للتخصيص بالكامل، والقدرة على استخدام لوحة الترخيص كمحفظة افتراضية، وغير ذلك الكثير.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد موستنج توربو 2024 Ford Mustang Ecoboost I4

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع