Search
Close this search box.

فورد موستنج سوبر كوبرا جيت 1800 جاهزة لتحطيم الأرقام القياسية

فورد موستنج سوبر كوبرا جيت 1800 بقوة تسارع لن تصدقها

قدّمت شركة فورد الأميركية مؤخرًا سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت 1800 الجديدة التي تعمل بالكهرباء، والتي تأمل بأن تكسر أرقامها القياسية السابقة.

في عام 2020، أطلقت فورد سيارة موستنج كوبرا جيت 1400 الكهربائية، وهي صاروخ مُنطلق يمكنه قطع مسافة ربع الميل في 8.128 ثانية فقط، وفي هذا الوقت كانت قد وصلت إلى سرعة تقارب 277 كم/س. والآن، تعود الشركة الأميركية بمزيد من الأحصنة الكهربائية، وتريد كسر رقمها القياسي وتحقيق وقت وقت أفضل في قطع ربع الميل.

السيارة الجديدة تسمى موستنج سوبر كوبرا جيت 1800، وتأتي بنظام دفع مزدوج ينتج قوة 1800 حصان، بالإضافة إلى كمية غير محددة من عزم الدوران، ويمكننا أن نفترض أنه يتجاوز بكثير قوة عزم الدوران 1491 نيوتن متر التي تقدمها النسخة السابقة.

فورد موستنج سوبر كوبرا جيت 1800 بقوة تسارع لن تصدقها 1

وعلى الرغم من أن موستنج هذه كهربائية بالكامل، إلا أنها تأتي في تصميم كلاسيكي، وليست مستندة إلى موستنج ماك إي الكهربائية.

كما أنها تتميز بهيكل موحد من الصلب الحقيقي وليس من الكربون، ولكنها سيارة فريدة من نوعها وليست للاستخدام على الطرق العامة.

وهناك شيء آخر يجب معرفته، وهو أنه على الرغم من أن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت 1800 تحتوي على محركين كهربائيين منفصلين، إلا أنها تستخدم الطاقة الكاملة للعجلات الخلفية فقط.

ذو صلة: موستنج كوبرا جديدة بقوة 1,500 حصان تسجل سرعة قياسية

ومثل موستنج سوبر كوبرا جيت الأصلية من أواخر الستينيات من القرن الماضي التي كانت مجهزة بمعدات مثل مبرد زيت، ونسبة محور الدفع الخلفي الشديدة ومكونات المحرك الأقوى لجعلها أسرع على المضمار، فإن سيارة عام 2023 هي تحديث ملحوظ لسيارة موستنج كوبرا جيت 1400 التي خرجت قبل ثلاث سنوات.

وحتى الآن فورد لا تزال غامضة نوعًا ما بخصوص ما تم تحديثه في هذا الإصدار، ولكنها تزعم أن الترقيات تمت على الهيكل الخارجي ونظام الدفع وأنظمة التحكم الإلكترونية، بما في ذلك ناقل حركة ليبرتي جديد، وإطارات ميكي تومسون، وبطارية أخف وزنًا، مما يؤدي إلى تقليل الوزن بشكل ملحوظ مقارنة بإصدار 1400 السابق.

ولا يزال الوقت الذي تحتاجه سيارة موستنج كوبرا جيت 1400 لقطع مسافة ربع الميل المقدّر بـ 8.128 ثانية هو أسرع وقت لسيارة كهربائية بهيكل كامل، ولكن فورد تأمل في تحطيم هذا الرقم في حدث غير معلن عنه للرابطة الوطنية للسيارات (NHRA) في وقت لاحق من هذا العام.

حيث تأمل الشركة أن تسجّل السيارة الجديدة رقمًا قياسيًا جديدًا في التسارع من 0 إلى 100 كم/س.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة أقوى فورد موستنج شيلبي في العراق

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع