Search
Close this search box.

فيراري تسجّل انتصارها العاشر في سباق لومان 24 ساعة

فيراري تسجّل انتصارها العاشر في سباق لومان 24 ساعة

دخلت النسخة المئوية من سباق لومان 24 ساعة التاريخ، حيث تمكنت فيراري من الفوز بالمركز الأول للمرة العاشرة في هذا الحدث الرياضي الرفيع.

وبعد تفوق فريق الحصان الجامح سيطر فريق تويوتا جازو ريسينج على المركز الثاني في السباق الأسطوري بعد معركة شرسة أمام 325,000 متفرج في حلبة دي لا سارت التي يبلغ طولها 8,467 ميل (13,626 كم).

كانت عودة فيراري إلى الصفوف الأمامية لسباق لومان بعد نصف قرن مذهلة للغاية، حيث حصل فريق #51 فيراري 499P هايبركار بقيادة بير جويدي، وكالادو، وأنطونيو جيوفيناتزي على العلم النهائي بعد 342 لفة.

وجاء فريق تويوتا #8 GR010-هايبرد الذي يقوده الفائزون من العام الماضي سيباستيان بويمي، وبريندون هارتلي، وريو هيراكاوا في المركز الثاني، على بُعد دقيقة و21.793 ثانية فقط من الحصان الجامح.

وكانت فيراري وتويوتا وبورش وكاديلاك وبيجو من بين 16 متسابقًا في فئة هايبركار، وجدوا أنفسهم في المقدمة في بعض النقاط خلال النصف الأول من السباق الذي اتسم بتغيرات جوية درامية.

وفي الصباح، أصبح واضحًا أن هذه المعركة كانت بين فيراري #51 وتويوتا #8، حيث تعرض منافسوهم لحوادث ومشاكل ميكانيكية.

ذو صلة » أفضل 5 سيارات سباق في التاريخ

Toyota GR010 Hybrid - فيراري تسجّل انتصارها العاشر في سباق لومان 24 ساعة

في السباق الشديد التنافس، قدمت سيارتا كاديلاك V-Series.R أداءًا ممتازًا، وحققتا المركز الثالث والرابع بتفوق على فيراري #50 التي بدأت من المركز الأول.

وأظهرت سيارات جليكنوس ريسينغ أداءًا قويًا، وحلت في المركزين السادس والسابع، تليها بيجو توتال إنرجيز في المركز الثامن، وبورش بينسكي موتور سبورت في المركز التاسع.

وفاز فريق أوريكا 07-غيبسون من فريق إنتر يوروبول كومبيتشن بفئة LPM2، واحتل فريق #33 كورفيت ريسينغ بسيارة شيفروليه كورفيت C8.R المركز الأول في فئة LMGTE AM.

وأصبح لدى فيراري الآن 10 انتصارات عامة و 29 انتصارًا في الفئات في سباق لومان 24 ساعة. وضيّق هذا الفوز الفارق في بطولة العالم للتحمّل FIA 2023 مع تويوتا غازو ريسينغ التي تحتفظ بالصدارة في ترتيب الشركات المصنعة.

اقرأ » بنتلي كونتيننتال لومان تأتي مع مفاجأة خاصة لعشّاق السباقات

سباق لومان 24 ساعة هو سباق سيارات عالمي يستمر لمدة 24 ساعة متواصلة على حلبة دي لا سارت في فرنسا.

يُشارك فيه مئات السيارات من مختلف الفئات والمصنعين، وتتنافس الفرق على تحقيق أكبر عدد من اللفات خلال فترة 24 ساعة.

ويُعتبر سباق لومان 24 ساعة واحداً من أشهر وأصعب سباقات السيارات في العالم، ويجذب العديد من المتفرجين والمشجعين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي الفا روميو تونالي 2024 Alfa Romeo Tonale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع