Search
Close this search box.

فيراري تشجّع الموظفين على شراء أسهم الشركة

فيراري تشجّع الموظفين على شراء أسهم الشركة

في آخر الأخبار حول شركة السيارات الرياضية الإيطالية العريقة، تنوي فيراري طرح خطة أسهم خاصة تسمح للموظفين بامتلاك حصّة منها.

يعتبر العمل لدى فيراري حلمًا يتمنى تحقيقه الكثيرون، وسيصبح الحلم أفضل للعاملين في مارانيلو. حاليًا، تضم شركة الحصان الجامح أكثر من 5000 موظف.

في العام المقبل، تُطلق الشركة “خطة ملكية شاملة للأسهم”، والتي ستتيح للعاملين أن يصبحوا مساهمين من خلال شراء حصة واحدة من الأسهم. ستصل قيمة هذه الأسهم إلى 2065 يورو، ما يعادل تقريبًا 2250 دولار أمريكي حسب الأسعار الحالية.

إذا تم الاحتفاظ بالأسهم لمدة ثلاث سنوات على الأقل، ستتيح الشركة الإيطالية الفرصة لشراء أسهم إضافية ولكن لا تزيد عن 15٪ من قيمة الشراء الأول. وعلى الرغم من أن معظم الموظفين موجودين في إيطاليا، ستكون الخطة متاحة للعاملين في الخارج.

لن يترتب على شراء السهم أي رسوم إضافية، بل ستتحمل الشركة التكاليف المرتبطة بإدارة الخطة.

ذو صلة: أفخم وأكبر سيارة فيراري تخضع لتجربة قيادتنا الأولى

ما إذا كنت تتساءل حول ملكية فيراري، تمتلك الشركة الهولندية القابضة Exor N.V. حصة بنسبة 24.44٪، يليها صندوق Piero Ferrari الاستثماري بنسبة 10.39٪. وبمثابة تذكير، بييرو فيراري هو الابن الثاني والوحيد الحي لـ الراحل إنزو فيراري.

فيراري تشجّع الموظفين على شراء أسهم الشركة 4

ثم تأتي شركات الاستثمار BlackRock بنسبة 5.69٪ و T. Rowe Price Associates بنسبة 4.48٪. وتمتلك النسبة الباقية، والتي تبلغ 55٪، عموم الجماهير من المستثمرين الصغار.

تجدر الإشارة إلى أن فيراري أصبحت شركة مدرجة في البورصة في عام 2015 بعد أن قررت FCA تحويلها إلى وحدة منفصلة.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة فيراري بوروسانجوي 2023

تخطط فيراري لتوظيف 250 شخصًا في النصف الأول من عام 2024 للاستعداد للأوقات المثيرة التي تنتظرها، حيث لديها بالفعل طلبات كافية تضمن العمل حتى عام 2026، لكن الطلب من المتوقع أن يزيد بعد إطلاق أول سيارة كهربائية على الإطلاق في الربع الأخير من عام 2025.

في الوقت الحالي، سيفتتح الصانع الإيطالي مصنعًا جديدًا في مارانيلو في يونيو 2024، حيث سيتم تصنيع السيارات الهايبرد والكهربائية. وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات السيارات الهايبرد تفوقت على السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في الربع الثالث من عام 2023 لأول مرة على الإطلاق.

سواء كنت تؤيد ذلك أو ترفضه، فإن مستقبل فيراري بالتأكيد سيكون كهربائي. حيث تتوقع فيراري أن تشكل سيارات الهايبرد نسبة 40 في المئة من عمليات التسليم السنوية بحلول نهاية العقد.

فيراري تشجّع الموظفين على شراء أسهم الشركة 3

كما من المتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية الكاملة نسبة 40 في المئة بحلول عام 2030، ما يترك فقط 20 في المئة للسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي فقط.

لا يزال هناك أمل للمعجبين بـسيارات البنزين الخاصة بالشركة، حيث قال المدير التنفيذي للشركة، بينيديتو فينيا، أن “محركات الاحتراق الداخلي لا تزال لديها الكثير لتقدمه”. وأشار إلى إمكانية إنقاذ محركات البنزين عبر استخدام الوقود الاصطناعي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ أكبر سيارة فيراري

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع