منصات عرب جي تي

أفخم وأكبر سيارة فيراري تخضع لتجربة قيادتنا الأولى

أفخم وأكبر سيارة فيراري حجماً التي تمتلك 4 أبواب و 4 مقاعد للركاب ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ، لنعرض عليكم اختبار قيادتنا الأولى لـ فيراري بوروسانجوي ( Ferrari Purosangue ) برفقة صهيب شعشاعة في الأجواء المتجمدة عندما تواجد مونت باندينو في ايطاليا بالقرب من جبال الألب .

سبق وقدمنا لكم فيديو يوضح نظرة عن قرب على أجدد سيارات فيراري ، التي تعتبر كما ذكرنا في البداية الأكبر حجماً كما أنها الأعلى ارتفاعاً عن الأرض والأكثر وزناً نظراً لحجمها ولكونها تحمل 4 أبواب و 4 مقاعد تتسع إلى 4 أشخاص بحجم كامل ، كما أن قلبها النابض محرك V12 .

كوننا جربنا هذه السيارة الجديدة في مكان مميز ، نود إخباركم أن تطبيق Wego يوفر لكم كافة خدمات حجز تذاكر السفر والفنادق والذهاب بأي رحلة حول العالم بأفضل الأسعار وبأكثر من خيار للدفع عبر هذا .

تجربة قيادتنا الأولى لـ بوروسانجوي أفخم وأكبر سيارة فيراري :

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات فيراري 2023 ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها على عرب جي تي من برنامج تغطية خاصة :

كوننا نتحدث عن واحدة من سيارات فيراري الايطالية حصلت على ايروديناميكية عالية من خلال تصميمها الخارجي ، وزودت بفتحات تهوية حقيقة منتشرة على هيكلها ، كما تأتي الأجزاء السفلية منها من الأمام وصولاً إلى الخلف مصنوعة من الكاربون فايبر ، أما الأجزاء الأعلى من الهيكل فهي مصنوعة من الألمنيوم خفيف وصلب بنفس الوقت مما جعل شركة فيراري تركز على تقليل وزن هذه السيارة الأكبر حجماً في تاريخها .

تعتمد فيراري SUV جديدة هذه على أطول قاعدة عجلات حتى الآن عند شركة فيراري ووزنها أخف من المستخدمة في فيراري GTC4 لوسو بنسبة 4% .

يبلغ وزن فيراري بوروسانجوي 2023 جديدة 2,033 كيلوغرام بدون احتساب السوائل مع توزيع 49% في الأمام و 51% في الخلف .

تسير السيارة الجديدة على جنوط في الأمام حجم 22 إنش وفي الخلف 23 إنش ، تخفي خلفها فرامل كاربون سيراميك .

كونها أول سيارة إنتاجية من شركة فيراري تمتلك 4 أبواب جانبية ، كان هناك تميز بطريقة فتح الأبواب الخلفية الذي يتم بشكل كهربائية بضغطة واحدة وتفتح باتجاه معاكس للأبواب الأمامية .

داخلية أفخم وأكبر سيارة فيراري تضمن 4 كراسي داخلية ، المقاعد الخلفية تشبه الكراسي الأمامي ، ويبدو أن شركة فيراري أرادت أن يشعر الركاب بالهدوء ما جعلها توفر زجاج مزدوج على الأبواب ، ما جعل بوروسانجوي أكثر سيارات فيراري هدوءاً ، وحصلت على سقف بانوراما عملاق وباقي أجزاء سقف السيارة من الداخل مكسوة بالجلد .

لأول مرة تتعاون شركة فيراري مع Burmester لتوفر نظام صوتي على هذه السيارة الجديدة مكون من 21 سماعة ومضخم صوت بقوة 400 واط لتكون محصلة قوة النظام الصوتي 1420 واط ، وزن هذا النظام الصوتي 17 كيلو فقط .

أمام نظر السائق يوجد مقود فيراري الذي يحمل كافة الأزرار التي تهم السائق وخلفها عدادات رقمية ، وتأتي مع شاحن لاسلكي للهاتف وحاملات أكواب ، وهناك شاشة أمام الراكب المرافق في الأمام تمكنه من مشاهدة عدادات السيارة والتحكم بالنظام الصوتي إذا رغب بذلك وغيرها من تفاصيل ، ولكن لا يوجد شاشة وسطية .

تعتمد سيارة 2023 الايطالية هذه على محرك أمامي وسطي V12 سعة 6,5 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 715 حصان ( 725 حصان أوروبي PS ) و 716 نيوتن متر من عزم دوران ، ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات دبل كلتش موجود في الخلف يوجد قير بسيط آخر موجود في الأمام من 3 غيارات تحدث عنه صهيب خلال الحلقة .

تتسارع سيارة فيراري الكبيرة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,3 ثانية ، و من 0 إلى 200 كم/س في 10,6 ثانية ، وتزيد سرعتها القصوى عن 310 كم/س .

تعتمد هذه السيارة عند قيادتها بسرعات بسيطة على نظام دفع خلفي للعجلات وعلى سرعات أعلى تفعل نظام الدفع الكلي للعجلات .

حصلت هذه السيارة على العديد من الأنظمة والتقنيات المتوفرة في فيراري 812 كومبيتيزيوني التي سبق وجربنا قيادتها .

ستكون بداية إنتاج أفخم وأكبر سيارة فيراري خلال الشهر الخامس من العام الحالي ، لتكون بداية تسليم السيارات للسوق الأوروبي في شهر 6 ، وبعدها ستصل إلى أسواقنا العربية .

تعتبر فيراري بوروسانجوي حصان جامح ناجح من الآن لدى شركة فيراري ، حيث تم بيع كامل السيارات التي سيتم صنعها لمدة تزيد عن عامين قبل بداية الإنتاج ، وأكدت فيراري أن نسبة إنتاج هذه السيارة السنوي لن يزيد عن 20% من كافة طرازات فيراري الرياضية الخارقة مما سيجعلها حصرية لن يمتلكها أي شخص بسهولة .

سيبدأ سعر جيب فيراري في السوق العالمي من 398,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,493,812 ريال سعودي .