Search
Close this search box.

في هذا الموعد.. بورش تعرض سيارتها التجريبية ميشن اكس في دبي

ميشن اكس

ستعرض بورش ميشن اكس الهايبر كار التجريبية وسيارات أخرى جديدة خلال مهرجان رموز بورش في دبي، حيث سيقام بمنطقة ذي سلاب بحي دبي للتصميم ويستمر يومين وذلك من 25 إلى 26 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل.

وتمتاز سيارة ميشن اكس الفائقة بكونها السيارة التجريبية الأحدث من الصانع الألماني بورش  كما سيظهر بجوارها في المهرجان 3 سيارات أخرى فائقة هي بورش ‎959 بالدفع الرباعي وبورش كاريرا ‎GT V10‎ بمحرك ‎V10‎ وبورش 918 سبايدر الهجينة، وهي من أبرز السيارات التي يضمها المهرجان الذي تشارك فيه السيارات المساهمة في تطور اسم بورش على مر العقود.

فيجن اكس التجريبية
فيجن اكس الهايبركار التجريبية-Mission X Hypercar concept

وقد حصلت ميشن اكس على أبواب من طراز لومان تنفتح للأعلى والأمام مع نظام حركة كهربائي عالي الأداء والكفاءة، وستقدم أداء أفضل للشحن بفضل المنظومة الكهربائية بقوة 900 فولت حيث تشحن بسرعة تعادل ضعف سرعة شحن الطراز بورش تايكان توربو اس الحالي، وتصل نسبة قوة ميشن اكس إلى وزنها حصان متري واحد لكل كجم تقريبا.

وتطمح شركة بورش أن تكون ميشن اكس أسرع سيارة للطرق العادية على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه في حال تم إنتاجها.

فيجن ‎357 سبيدستر الاختبارية-Vision 357 Speedster concept
فيجن ‎357 سبيدستر الاختبارية-Vision 357 Speedster concept

كما تكشف بورش بمناسبة الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيسها عن سيارة فيجن ‎357 سبيدستر التجريبية الكهربائية بالكامل للمرة الأولى على المستوى الإقليمي بالمهرجان وقد استلهمت بورش تصميم فيجن ‎357 سبيدستر من سيارة 356‏ التي تعتمد على تكنولوجيا سيارة بورش 718 GT4 e-Performance.

‎718 سبايدر ار اس-718 Spyder RS
‎718 سبايدر ار اس-718 Spyder RS

وتشارك ‎718 سبايدر ‎RS‎ الجديدة كليا أيضا في المهرجان وهي تعد أقوى نسخة من سيارة رودستر خفيفة الوزن ومجهزة بمحرك بنظام سحب طبيعي في المنتصف ويأتي ذلك بعد 90 عاما على تقديم سيارة بوكستر التجريبية الأولى.

كما تحتفل بورش بالذكرى الـ 60 لسيارة ‎911 الرياضية وستظهر سيارة ‎‎911 S/T‎‏ في المهرجان والتي تأتي بمجموعة تجهيزات Touring ومحرك بوكسر سعة 4.0 لترات مرتبط بجير يدوي وقابض خفيف الوزن وستطرح منها الشركة ‎1,963 سيارة فقط.

911 S T بورش
بورش ‎‎911 S/T‎‏

وصرح الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورش الشرق الأوسط وأفريقيا قائلا :”سيبرز عرض سيارة ميشن ‎X‎ أحدث سياراتنا الفائقة التجريبية مع التركيز على تاريخ سيارات بورش الفائقة من العقود الماضية، وسيكون أحد أبرز الأحداث في مهرجان “رموز بورش” لهذا العام”‏، وأضاف “سيعكس هذا العرض حقيقة أن بورش كانت دائماً رائدة فيما يتعلق بالأداء والتقنيات المتطورة، وستستمر ريادتها في المستقبل”، وختم “يسرنا أن تشارك هذه السيارة الجديدة التي تمثل تجسيداً لحلم فيري بورش الأصلي في مهرجان “رموز بورش” بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الشركة”‏.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع