Search
Close this search box.

كشف النقاب عن فورد تورنيو كورير 2024 التي توفر منها نسخة كهربائية

كشف النقاب عن فورد تورنيو كورييه وتتوفر في نسخة كهربائية 2

كشفت فورد عن نموذجيها الجديدين فورد تورنيو كورير و إي-تورنيو كورير الكهربائي بالكامل ، وسوف يتم طرح النماذج الجديدة للبيع في الأسواق في عام 2023 و 2024 على التوالي، لتقدّم التكنولوجيا الحديثة والميزات العملية الذكية.

وتم عرض نسخ الركاب من سيارات ترانزيت كورير الخفيفة التجارية من فورد في تصميم أكتيف، والذي يتميز بالعديد من ملامح التصميم المستوحاة من سيارات SUV الرياضية.

وفيما يتعلق باستراتيجية تسمية فورد، يستخدم اسم “ترانزيت” للسيارات الخفيفة التجارية، في حين يستخدم اسم “تورنيو” للسيارات المُعادلة للميني فان.

شكل فورد تورنيو كورير 2024

وتعد كورير أصغر عضو في السلسلة، حيث تتبع “كونيكت” الصغيرة، و”كاستوم” المتوسطة الحجم، و”ترانزيت” الكبيرة.

ومثل الإصدار السابق الذي تم إطلاقه في عام 2014، يتشارك الجيل الثاني من ترانزيت/فورد تورنيو كورير بعض السمات مع سيارة فورد فيستا الصغيرة التي تم إيقاف إنتاجها، وسيارة فورد بوما الرياضية متعددة الأغراض، ولكنها تأتي في صورة أكثر تطورًا حيث تتوفر في إصدارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، والكهرباء بالكامل.

يتميز التصميم الخارجي للنموذج الجديد من فورد تورنيو كورير 2024 بأنّه صندوقي الشكل وجاد نوعًا ما مقارنةً بالإصدار السابق.

اقرأ › اسعار ومواصفات سيارة فورد برونكو 2023

ويتميز التصميم الأمامي بمصابيح مركبة عموديًا مشابهة للشاحنات من طراز فورد اف سيرز ، مع شبك كبير ، وتتميز سيارة إي-تورنيو الكهربائية بشبك مغلق بالكامل بنمط الماسي من الكروم، وشريط LED عريض للإضاءة النهارية.

بينما يتضمن التصميم الخارجي لطراز “أكتيف” استخدام الكثير من البلاستيك في الصادم، وغطاء الجنوط، والحواف الجانبية، بالإضافة إلى زوج من حاملات السقف وجنوط مقاس 17 إنش.

وتوفر الأعمدة السوداء تأثير السقف العائم بعض الملامح التي تشبه سيارات لاندروفر ديفندر.

اقرأ › اسعار ومواصفات سيارة فورد تيريتوري 2023

كشف النقاب عن فورد تورنيو كورييه وتتوفر في نسخة كهربائية 11

وفي الداخل، تأتي سيارة فورد تورنيو كورير بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش كجزء من نظام المعلومات والترفيه SYNC4، في حين يتم استبدالها في الإصدار الكهربائي “إي-تورنيو” بوحدة كبيرة مقاس 12 إنش والتي تتكامل بشكل أفضل مع لوحة العدادات الرقمية الكبيرة بقياس 12 إنش.

وفي كلتا الحالتين، يتوافق النظام مع التحديثات عبر الهواء، ووظائف الاتصال اللاسلكي بنُظم أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، كما يوجد مودم مدمج.

كشف النقاب عن فورد تورنيو كورييه وتتوفر في نسخة كهربائية 10

وهناك أيضاً “حزمة شاملة” من منظومات ADAS خاصة إذا تم اختيار حزمة مساعدة السائق الاختيارية.

اقرأ › اسعار ومواصفات سياره فورد اكسبلورر 2023

وتعتبر المقصورة الشاسعة والعملية واحدة من أبرز ميزات الفان، حيث تقول فورد أن إي-تورنيو كوريرالجديدة توفر مساحة أكبر للكتفين والرأس، بالإضافة إلى حجم أكبر بنسبة 44% للأمتعة مقارنة بالجيل السابق.

كما أن الحجم الداخلي للأمتعة يصل إلى 570 لتر (20 قدم مكعب) عند ترك كل المقاعد كما هي، ويمكن زيادة هذا الحجم إلى 2,162 لتر (76.4 قدم مكعب) إذا تم طي المقعد الخلفي القابل للانقسام.

وتشمل الميزات الأخرى الرائعة، الكونسول القابل للتكوين مع عناصر قابلة للإزالة، ومساحة الأمتعة السرية، والمقصورة الأمامية التي يبلغ حجمها 44 لتر (1.6 قدم مكعب) والتي تخص السيارة الكهربائية فقط.

وفيما يتعلق بقدرات السحب، يمكن لسيارة فورد إي-تورنيو كورير جر حتى 700 كيلوجرام، بينما يمكن لنموذج تورنيو كورير الذي يعمل بالبنزين جر حتى 1,000 كيلوجرام.

خيارات محركات البنزين والكهرباء

ستكون سيارة فورد تورنيو كورير متاحة في البداية مع محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات EcoBoost بسعة 1.0 لتر والمزود بتوربو يولد قوة 123 حصان.

ويمكن أن يتم ربط المحرك إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مزدوج القابض.

وكلاهما ينقل القوة إلى المحور الأمامي، كما هو الحال في فورد بوما.

بينما تأتي فورد إي-تورنيو كورير مع محرك كهربائي واحد يولد قوة 134 حصان يسمح بسرعة قصوى تبلغ 145 كم/ساعة.

ويمكن للسائق الوصول إلى وضعيات Normal و Eco و Slippery. ولم تكشف فورد عن سعة حزمة البطارية أو المدى الكهربائي للموديل.

ومع ذلك، قالت أن الشحن الكامل يستغرق 5.7 ساعات من منفذ AC بقوة 11 كيلوواط. وباستخدام شاحن سريع DC بقوة 100 كيلوواط، يمكن للبطارية الشحن من 10-80% في أقل من 35 دقيقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع