Search
Close this search box.

كيا EV6 ليمتد إديشن تحتفل بحصولها على جائزة NACTOY

كيا EV6 ليمتد إديشن تحتفي بحصولها على جائزة NACTOY

في شهر يناير الماضي، تم اختيار كيا EV6 كـ سيارة العام في فئة السيارات متعددة الاستخدامات من قبل هيئة جوائز أميركا الشمالية للسيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي (NACTOY)، وللاحتفال بهذا، أطلقت كيا نسخة محدودة “ليمتد إديشن” من سيارة EV6 2024 في حدث ذا كويل.

وأطلقت كيا على النسخة المحدودة اسم صعب نوعًا مًا بالنسبة للمستهلكين، فهي تُسمّى “كيا EV6 نورث أمريكان يوتيليتي فيهيكل أوف ذا يير ليميتد إديشن”.

تقول الشركة الكورية أنّها ستصنع 1000 نموذج فقط من هذه السيارة الكهربائية الخاصة، حيث سيجمع كل نموذج منها بين عناصر من مستويات التجهيزات القياسية وجي تي لاين.

على الرغم من أن تفاصيل التسعير لم تُعلن حتى الآن، إلا أن بعض وسائل الإعلام تُشير إلى وجود لون خاص تُطلق عليه كيا اسم Deep Forest Green، وهو لون تم تطويره حصريًا لهذا الطراز.

وتساعد عناصر أخرى مثل الحواجز السوداء المحيطة بعجلات السيارة، والأجنحة الجانبية، والمرايا الجانبية، والأجزاء السفلية للصدامات الأمامية والخلفية، على جعل اللون الخارجي أكثر أناقة.

وتم استعارة هذه العناصر من EV6 Wind ويتم تجميعها مع نفس جنوط سبائك الألومنيوم بقياس 20 بوصة المستخدمة في EV6 GT-Line.

وتتميز المقصورة الداخلية لـ سيارة كيا EV6 ليمتد إديشن بلون “بيج” تقول عنه الشركة أنّه “يكرّم مزيج التصميم الكلاسيكي لسيارات الأداء”.

ذو صلة: سعر كيا EV6 2023 ارتفع بشكل كبير مقارنة مع سيارة 2022

كيا EV6 ليمتد إديشن تحتفي بحصولها على جائزة NACTOY 12

وقد تم تجهيز المقصورة أيضًا بميداليات NACTOY لتذكير أصحابها في كل مرة يدخلون فيها بقدرات السيارة الفائزة بالجائزة.

وتحتوي المقصورة على نفس أنظمة السلامة والميزات الموجودة في EV6 GT-Line، بما في ذلك شاشة العرض المتطورة مع الواقع المُعزز، ونظام المراقبة المحيطة، ونظام مراقبة زاوية النقطة العمياء، وأنظمة المساعدة السائق المتقدمة بما في ذلك نظام مساعدة تجنب التصادم الأمامي، ونظام كيا للمساعدة في القيادة على الطرق السريعة 2.

وهي مجهزة أيضًا مع فتحة سقف، وعجلة قيادة مدفأة، بالإضافة إلى مقاعد أمامية وخلفية مدفأة.

 

وتحت الهيكل تتواجد حزمة البطارية الكهربائية بسعة 77.4 كيلوواط-ساعة المعروفة من EV6، وتعمل بواسطة محرك كهربائي بقوة 99 حصان (74 كيلوواط) في المحور الأمامي ومحرك بقوة 221 حصان (165 كيلوواط) في المحور الخلفي.

ومن جانبه، قال ستيفن سنتر، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التشغيلي لكيا أمريكا، في بيان صحفي: “مع إصدار EV6 نورث أمريكان يوتيليتي فيهيكل أوف ذا يير ليميتد إديشن، قمنا بإنشاء مركبة تشهد بإنجاز EV6 الكبير في مسابقة NACTOY لهذا العام”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية تانك 300 GWM TANK 300 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع