Search
Close this search box.

مرسيدس AMG CLE53 كابروليه 2025 سيارة رياضية كشف

مرسيدس AMG CLE53 كشف

تم الكشف رسمياً عن مرسيدس AMG CLE53 كابروليه 2025 ، سيارة رياضية كشف ، بشكل رسمي على الانترنت ، لنعرفكم اليوم على أجدد سيارات CLE من شركة مرسيدس بنز .

عرفنا متابعي عرب جي تي الأوفياء مؤخراً على اسعار مرسيدس CLE كشف 2025 البديلة عن C Class كشف و E Class كشف ، واليوم نحن نعرفكم على نسخة AMG CLE من هذا الطراز الألماني الجديد .

سيارة كشف 2025

فبعد أن شهد ديسمبر الماضي على إطلاق مرسيدس CLE 53 AMG 2024 كوبيه ، ظهرت اليوم سيارة CLE 53 2025 مكشوفة السقف .

مجموعة صور مرسيدس AMG CLE53 كابروليه 2025 سيارة رياضية كشف :

مواصفات أجدد سيارات AMG 2025 الميكانيكية :

مثل شقيقتها الكوبيه تعتمد هذه السيارة الكشف على محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 443 حصان و 560 نيوتن متر من عزم الدوران ، يمكن أن يزداد عزم الدوران ليصل إلى 600 نيوتن متر لمدة 12 ثانية وذلك عند تفعيل تقنية اوفر بوست ( overboost ) .

تتسارع سيارة AMG كشف هذه من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 4,3 ثانية ، وفي حال طلب السيارة مع حزمة AMG Dynamic Plus تحتاج إلى 4,1 ثانية لتصل نفس السرعة ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س (155 ميل/س ) .

cle amg 2025

يعد نظام التخميد التكيفي للتحكم في القيادة من AMG قياسياً في سيارة CLE 53 ، كما هو الحال مع التوجيه المساعد المتغير وتوجيه المحور الخلفي . يمكن لنظام 4Matic AWD أن يفصل المحور الأمامي تماماً لتحقيق الكفاءة عندما لا تكون هناك حاجة إلى قبضة إضافية ، أو يمكنه فصله عند تفعيل وضعية درفت . بالإضافة إلى التحكم في الانطلاق ” لانش كنترول ” ، تشتمل حزمة Dynamic Plus المتوفرة على حوامل محرك نشطة وبريك كاليبرز مكابح حمراء ، ويبلغ قياس دسك البريك 14,6 إنش في الأمام و 14,2 إنش في الخلف .

تتميز السيارة الكشف الجديدة بأطراف أمامية وخلفية فريدة من نوعها ، مع لوحة فضية في الخلف تربط منافذ العادم المقترنة معاً على كلا الجانبين . تتوفر حزمة AMG Performance Studio وتضيف المزيد من العناصر الهوائية في الأمام والخلف ، بالإضافة إلى جناح الشفة ومشتت الهواء الخلفي . تعمل حزمة AMG Night الاختيارية وحزمة AMG المصنوعة من ألياف الكربون على تغميق أجزاء الزخرفة الخارجية المختلفة أو استبدالها بنسيج خفيف الوزن .

2025-mercedes-amg-cle

وصولاً إلى داخلية تم تنجيد المقاعد الرياضية القياسية بالجلد الاصطناعي والجلد المدبوغ المقلد ، مع توفر الجلد الطبيعي وجلد النابا . تقول AMG أن جلدها الطبيعي يتميز بطبقة خاصة يمكن أن تحافظ على برودة تصل إلى 53 درجة في ضوء الشمس المباشر مقارنة بالجلود غير المعالجة . تتوفر لوحة عدادات رقمية مقاس 12,3 إنش بشكل قياسي ، وكذلك شاشة لمس مركزية مقاس 11,9 إنش يمكن إمالتها كهربائياً لتقليل الوهج من الأعلى إلى الأسفل .

يتوفر ثلاثة خيارات من الألوان لسقف هذه السيارة الكشف الجديدة ؛ الأسود ، و الرمادي ، و الأحمر ، ويتم فتحه وإغلاقه في أقل من 20 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 60 كم/س ( 37 ميل/س ) .

مرسيدس AMG CLE53 كابروليه من الداخل

تعتبر مجموعة الزجاج الأمامي / المنحرف الخلفي Aircap من مرسيدس بنز ونظام التدفئة على مستوى الرقبة Airscarf قياسياً في CLE53 كشف ، ويُقال إن الأخير ينفخ هواء أكثر دفئاً من الإصدارات السابقة .

ستصل سيارة مرسيدس AMG CLE53 كابروليه 2025 إلى الوكلاء في النصف الثاني من عام 2024 ، ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد .

نظرة عن قرب على مرسيدس جي كلاس كهربائية 2025

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع