Search
Close this search box.

لحظات مرعبة.. احتراق سيارة فورد موستنج أثناء قيامها بدريفت

لحظات مرعبة.. احتراق سيارة فورد موستنج أثناء قيامها بدريفت

.اشتعلت النيران في سيارة موستانج بطل الدرفت الأيرلندي جيمس دين وذلك أثناء قيادتها في لونج بيتش في كاليفورنيا الأمريكية

حيث بدأ حدث فورمولا دريفت بيوم إعلامي تم فيه منح فرصة لبعض الإعلاميين للجلوس بجانب السائقين في بعض السيارات، وتعرض اللقطات من داخل سيارة موستنج السائق المحترف وهو يأخذ مرافقه في جولة دريفت ممتعة.

ولكن المغامرة تحولت إلى كابوس مرعب، حيث اندلعت ألسنة اللهب من حجرة محرك سيارة موستنج، وضغط السائق على الفرامل فورا وقفز هو والراكب هربا من النيران، ولحسن الحظ لم يصب أي منهما بمكروه.

View this post on Instagram

A post shared by PASMAG (@pasmag)

 

 

تمكنت فرق الإنقاذ من إخماد الحريق، لكن بعد تسببها في تدمير حجرة المحرك بالكامل وتلف جزء كبير من محرك السيارة الـ V8 ، وكان المنظر مؤلما.

واضطر السائق وفريقه إلى إعادة السيارة إلى الورشة لإصلاحها، ومن المثير للدهشة أن الفريق تمكن من إصلاح الأضرار وبناء السيارة مجددا، وشكرهم السائق بأفضل طريقة ممكنة حيث فاز في حدث الدريفت.

ولكن لم يحدد فريق RTR دريفتنج سبب الحريق نظرا للأضرار الجسيمة التي لحقت بحجرة المحرك.

ويثبت هذا الحادث أن الدرفت أو التفحيط كما يسمى في منطقة الخليج العربي ينطوي على مخاطر كبيرة حيث قد ينتهي بحوادث كارثية ربما تصل إلى درجة الموت كما شاهدنا خلال السنوات الماضية.

ويتوجب تنفيذ الدريفت في ساحات درفت أو حلبات رسمية، حيث يقوم المنظمون بتأمين خدمات طبية وخدمات إطفاء وإنقاذ في حالات الطوارئ، ويسهم هذا في زيادة سلامة الفعالية أو الاستعراض وتقليل مخاطر التعرض لإصابات أو حوادث خطيرة ومميتة لا قدر الله.

ويذكر أن بعض الدول العربية مثل السعودية والإمارات وغيرها بدأت في توفير حلبات سيارات مخصصة لممارسة الدريفت والسباقات السريعة، وتأتي هذه الخطوات كجزء من تشجيع فئة الشباب على ممارسة هواياتهم في بيئة آمنة ومنظمة بدلا من الاستعراضات الخطيرة في الشوارع العامة.

شاهد أيضا

فولكس واجن تواجه دعاوى قضائية بسبب حريق سفينة تضم 3900 سيارة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع