Search
Close this search box.

لقد علمنا متى سيتم الكشف عن أجدد سيارات بوغاتي التي ستكون بديلة تشيرون

بوغاتي تستعد لإطلاق طراز جديد في هذا الموعد

تستعد شركة بوغاتي لإحداث ضجة كبرى في عالم السيارات الخارقة بإطلاق أجدد سيارات بوغاتي التي ستكون بديلة عن تشيرون في منتصف العام الجاري، وهو الطراز الثالث الذي تطلقه الشركة الفرنسية منذ انضمامها لمجموعة فولكس فاجن الألمانية التي تخلت عنها في السنوات الأخيرة لتكون تحت إدارة شركة ريماك الكرواتية .

فبعد النجاح الباهر لطرازي بوغاتي فيرون الذي تم تقديمه عام 2005 ، و بوغاتي تشيرون الذي كانت بدايته في عام 2016 ومازال مستمراً حتى الآن هناك سيارة خارقة جديدة قادمة تحمل شعار بوغاتي .

أجدد سيارات بوغاتي

السيارة الجديدة، التي لم تُكشف عنها الكثير من التفاصيل بعد، من المتوقع أن تثير إعجاب الأثرياء حول العالم، إذ أنها قد تكون أكثر حصرية من سابقاتها.

من جانبه، أعلن ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لـ شركة بوغاتي ريماك، عبر حسابه على إنستقرام، أن النموذج الأولى من أجدد سيارات بوغاتي تم عرضه بشكل خاص في نوفمبر من العام السابق.

وعلى الرغم من رفض الشركة التعليق على التكهنات المتداولة في المنتديات بشأن نوع المحرك الذي ستحتويه السيارة الجديدة، إلا أن نيكول أوجيه، رئيسة الاتصالات في بوغاتي، أكدت أن الكشف عن السيارة سيكون في منتصف العام الحالي.

من الواضح أن بوغاتي تتخذ منعطفاً جديداً في طرازاتها، حيث ستستغني عن المحرك التقليدي W16 سعة 8.0 لتر مع أربع شواحن توربينية الذي اشتهرت به الشركة.

وقد تم تأكيد أن الطراز الأخير الذي سيستخدم هذا المحرك العملاق هو طراز بوغاتي ميسترال رودستر والطراز الخاص بالحلبات فقط، بوليد.

وتدور التقارير حول ما قد يخلف هذا المحرك، حيث تشير بعضها إلى أنه سيكون محرك V16 سعة 8.3 لتر طبيعي التنفس الذي طورته شركة كوزوورث، بينما يتوقع البعض الآخر أن يكون المحرك أصغر حجماً، مثل محرك V12 الخاص بـ لامبورغيني ريفويلتو أو محرك V8 التابع لمجموعة فولكس فاجن.

وهناك إمكانية أيضاً أن يكون المحرك جديداً بالكامل. ومع ذلك، تم تأكيد أن أجدد سيارات بوغاتي ستكون هايبرد.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة بوغاتي ميسترال 2024

السيارة الجديدة، التي تعد آخر تصاميم أشيم أنشايدت، المدير السابق لتصميم بوغاتي الذي تقاعد في عام 2023، تم العمل عليها منذ عام 2021.

ويُنتظر أن ترتقي بمفاهيم التصميم والابتكار إلى آفاق جديدة، حيث وصف أنشايدت السيارة بأنها “أكثر روعة بكثير” من ميسترال، مؤكداً أنها ستكون مذهلة من حيث النسب والتكنولوجيا والابتكار والجودة.

يُشاع أن الطراز الجديد لـ بوغاتي سيرتكز على هيكل جديد كلياً، بعد أن كان طراز تشيرون بمثابة تطوير عميق لـ فيرون.

وتُشير التقارير إلى أن هذه السيارة قد تكون أكثر حصرية من الطرازات التي سبقتها، والتي أُنتج منها 500 نسخة تشيرون( لم تصنع جميعها حتى الأن ) و450 نسخة من سيارات فيرون فقط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع