Search
Close this search box.

لوسيد آخر المنضمين إلى معيار شحن شبكة تسلا سوبرتشارج

شحن تسلا سوبر تشارج

هناك مثل يقول “إذا لم تنجح بالفوز عليهم، انضم لهم” وهذا بالضبط ما فعلته لوسيد مؤخرًا عبر دعم معيار شحن شبكة تسلا.

تشهد بيئة شحن السيارات الكهربائية تغييرًا كبيرًا، وأعلنت شركة لوسيد موتورز الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة مؤخرًا عن خطتها للانضمام إلى المعيار الأمريكي الشمالي للشحن (NACS).

سيارة لوسيد

هذه الخطوة ستمكن مالكي سيارات لوسيد من الوصول إلى شبكة تسلا الواسعة من محطات الشحن السريع. بحلول عام 2025، ستتمكن سيارات لوسيد الكهربائية، المعروفة بتصميمها الأنيق ومداها الطويل، من التوصيل إلى أكثر من 15000 محطة شحن سريعة متوزعة على القارة.

لوسيد آخر المنضمين إلى معيار شحن شبكة تسلا سوبرتشارج

الانتقال إلى NACS من نظام الشحن المشترك الحالي (CCS1) الذي تستخدمه لوسيد يمثل خطوة استراتيجية نحو توحيد حلول الشحن، وهو خطوة تتوافق مع مشاعر محبي السيارات الكهربائية الذين طالما دعوا لبنية تحتية أكثر تدفقًا.

يأتي قرار لوسيد في ظل موجة من دعم الصناعة لمعيار NACS الذي أطلقته تسلا. حيث أعلنت شركات كبرى مثل فورد و جنرال موتورز بالفعل عن دعمها، ودعم الأخيرة يمثل نقطة تحول للمعيار الشحن.

يشير هذا الاتفاق المتزايد بين صناع السيارات إلى أن NACS يصبح سريعًا الخيار السائد لشحن السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

يشدد الرئيس التنفيذي والمدير التقني لشركة لوسيد، بيتر راولينسون، على الأهمية الاستراتيجية لهذا التحول. من خلال التوافق مع معيار الشحن المدعوم بشبكة وطنية من محطات الشحن عالية الجهد، لا تهدف لوسيد فقط إلى تحسين تجربة الشحن لعملائها ولكنها تريد أيضًا أن تُعتبر كعامل مسرع في الحركة نحو النقل المستدام.

ذو صلة: سيارة لوسيد أير الكهربائية الأسرع شحناً في العالم

حاليًا، تحتاج سلسلة سيارات لوسيد الكهربائية، التي تشمل طراز آير، وغرافيتي الذي سيتم الكشف عنه قريبًا، إلى محول للوصول إلى شبكة تسلا سوبرتشارج. ولكن بحلول عام 2025، ستكون السيارات الجديدة من لوسيد جاهزة لمعيار NACS، مما يلغي الحاجة لمثل هذه الملحقات.

لوسيد آخر المنضمين إلى معيار شحن شبكة تسلا سوبرتشارج 2

من الجدير بالذكر أن اعتماد لوسيد على NACS هو خطوة تتطلع إلى المستقبل، ولكنها ليست تحولًا فوريًا. سيحتاج الطراز الحالي والجيل القادم من السيارات، بما في ذلك غرافيتي SUV المنتظر بشدة، إلى محول حتى يتم التحول في عام 2025.

يمكن اعتبار تبني لوسيد لمعيار NACS خطوة أخرى نحو الوصول إلى حالة مثالية للشحن حيث يكون القابس أقوى من المضخة. بينما قد يرى البعض أن الجدول الزمني يبدو مريحًا بعض الشيء بالنظر إلى سرعة تطور السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Infiniti QX50 2024 تجربة تفصيلية انفينيتي كيو اكس 50

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع