Search
Close this search box.

لوسيد تتفوق على تسلا في اختبار الشحن 20 دقيقة

لوسيد تتفوق على تسلا في اختبار الشحن 20 دقيقة

توصلت دراسة حول سرعة الشحن خلال 20 دقيقة إلى أنّ شركة تسلا ليست الأسرع عندما يتعلّق الأمر بشحن سياراتها الكهربائية، حيث تفوقت عليها شركة لوسيد بوضوح.

وأظهرت اختبارات قامت بها شركة “بي 3 قروب” أنّ سيارة لوسيد آير غراند تورينج يمكنها استعادة ما يصل إلى 208 ميل (335 كم) من نطاق السير خلال جلسة شحن لمدة 20 دقيقة، كما استطاعت استعادة 124 ميل (200 كم) من نطاق السير خلال 10 دقائق.

بفضل هذا الأداء، تمكّنت سيارة لوسيد آير غراند تورينج من تجاوز سيارة تسلا موديل إس بليد التي حلّت في المرتبة الثانية، بأكثر من سبعة في المئة، إذ استطاعت استعادة 193 ميل (311 كم) من نطاق القيادة في 20 دقيقة.

تسلا موديل اس

اللافت أنّ ميزة لوسيد الحقيقية كانت في سعة البطارية التي نجحت في استعادتها خلال الـ10 دقائق الثانية من فترة الشحن.

فخلال النصف الأول من الجلسة، استعادت لوسيد سعة بطارية أكثر بحوالي ميل واحد فقط (1.6 كم) من موديل إس بليد، وثلاثة أميال (5 كم) أقل من سيارة كيا EV6 LR RWD التي حلّت في المركز الثالث.

لوسيد آير غراند تورينج

وخلال النصف الثاني من جلسة الشحن، استطاعت لوسيد الحصول على 84 ميل (135 كم) من نطاق السير، أي بزيادة 14 ميل (22 كم) مقارنة بسيارة تسلا، و20 ميل (32 كم) مقارنة بسيارة كيا.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وتؤكد شركة بي 3 غروب على أن جلسة الشحن لمدة 20 دقيقة هي معيار مهم يجب على المستهلكين النظر إليه، نظرًا لتأثيرها على القيادة في العالم الحقيقي.

فبينما تستبعد الدراسة أن يقوم سائقي السيارات الكهربائية بالانتظار حتى تشحن بطارية السيارة بالكامل في محطات الشحن العامة، إلا أنّ سعة البطارية التي يمكنهم الحصول عليها من جلسة شحن قصيرة من المرجح أن تؤثر على عادات القيادة الخاصة بهم.

وعلى الرغم من أنّ تسلا لم تتصدر القائمة، إلا أنّ سياراتها الكهربائية كانت من بين الأفضل في الأداء.

فقد احتلت سيارات موديل S وموديل Y وموديل 3، ثلاثة مراكز ضمن أسرع خمسة سيارات في هذا الاختبار.

ويجدر الذكر أنّ أسعار سيارات تسلا موديل Y وموديل 3 أقل بكثير من سيارة لوسيد آير غراند تورينج، التي يبدأ سعرها من 139,650 دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي صنعنا فورد رينجر داخل المصنع في جنوب أفريقيا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع