Search
Close this search box.

ما هي حقيقة أكاديمية نيسان جران توريزمو؟

لا يُعَد أمرًا مفاجئًا اليوم رؤية سائقي سيارات السباق الحقيقيين يختبرون أجهزة المحاكاة، ورؤية السائقين المحاكيين يقودون السيارات الحقيقية. ولكن كانت هناك فترة من الزمن حيث المسافة بين العالمين الحقيقي والافتراضي أبعد مما هي عليه الآن، وكانت أكاديمية نيسان جران توريزمو لها دورٌ كبيرٌ في تغيير تلك الصورة.

والآن، تم سرد قصة واحدٍ من أبرز السائقين في البرنامج في فيلم جران توريزمو، وقامت نيسان بإصدار فيديو يشرح كيف كانت تجربتها في إنشاء الأكاديمية.

قال غاريث إيفانز، مدير الاتصالات التسويقية لـ نيسان موتور سبورت: “بصراحة، كان الكثيرون يعتقدون أننا مجانين، إذاً كيف يمكن أن نأخذ اللاعبين من العالم الافتراضي ونضعهم في سيارات سباق حقيقية، لم يعتقدوا أن ذلك كان ممكنًا”.

ما هي حقيقة أكاديمية نيسان غران توريزمو؟ 2

تم استلهام البرنامج استنادًا إلى دارين كوكس (الذي يُشبه شخصية يلعب دورها أورلاندو بلوم في “جران توريزمو”)، الذي كان تنفيذيًا سابقًا في نيسان أوروبا.

وفي عام 2006، شاهد المهارات الحقيقية التي يمتلكها اللاعبون على أرض الواقع في حدث صغير حيث يتم تحدي اللاعبين للقيادة في اللعبة وعلى حلبة حقيقية للفوز بسيارة نيسان 350Z.

وبعد عامين فقط، أصبحت فكرة أكاديمية نيسان جران توريزمو حقيقةً، وأصبح لوكاس أوردونيز من إسبانيا أول سائق ينتقل من جران توريزمو ليصبح سائقًا رسميًا لنيسان. ووفقًا لإيفانز، كان من المفترض أن يكون هو الفائز الوحيد.

ولمشاهدة النسخة المثيرة للدراما عن رحلة الفائز في أكاديمية جران توريزمو عام 2011، جان ماردنبرة، من خلال البرنامج، يمكنك مشاهدة فيلم جران توريزمو الذي سيعرض في 8 أغسطس 2023.

وقال إيفانز: “في الواقع، كان من المفترض أن يكون البرنامج لمدة عام واحد فقط، ولكنه كان ناجحًا جدًا ومبتكرًا، واستمر حتى عام 2016، وكان لدى اللاعبين الذين تجاوزوا المراحل النهائية لمعسكر السباق دورةً مكثفةً لمدة أسبوع، تتضمن اختبارات اللياقة البدنية، واختبارات الإعلام، وسيارات السباق الحقيقية مع جميع أنواع التحديات الأخرى الجنونية”.

وخلال تاريخها، توسعت أكاديمية جران توريزمو لتشمل منافسات في جميع أنحاء العالم. وعندما انتهى البرنامج في عام 2016، قفز مجموع 22 لاعبًا من أجهزة المحاكاة إلى سيارات السباق، وحققوا الجوائز لنيسان في جميع أنحاء العالم.

 

ما هي حقيقة أكاديمية نيسان غران توريزمو؟

وقال تاكاو كاتاجيري، الرئيس التنفيذي لـ نيسان موتور سبورت: “كانت أكاديمية جران توريزمو فريدةً تمامًا، وهي جزءٌ من تراث نيسان الذي نفتخر به، تجرأنا على فعل شيء مختلف، وإيجاد طريقةٍ مختلفةٍ لاكتشاف المواهب”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع