Search
Close this search box.

محرك بنتلي W12 سينتهي مع سيارة باتور بقوة 740 حصان

العصور الجديدة في عالم السيارات تعني نهاية محركات الاحتراق الكبيرة الحجم والتركيز نحو المحركات الكهربائية بالكامل ، لنعلن لكم اليوم موعد نهاية توفير محرك بنتلي W12 .

هذه المعلومات الرسمية تعلن أن بنتلي باتور ( Bentley Batur ) ستكون آخر سيارة تصنعها شركة بنتلي البريطانية مزودة بـ محرك 12 سلندر على شكل حرف W ، ولمن لا يعلم هذه السيارة الكوبيه الفخمة ظهرت لأول مرة في العالم خلال شهر أغسطس من سنة 2022 .

وحددت بنتلي حصرية إنتاج سيارة بنتلي مولينير باتور ( Bentley Mulliner Batur ) التي تعتبر أقوى سيارة بنتلي بـ 18 سيارة في العالم يتم إنتاجها حالياً لتبدأ بالتوفر للعملاء المميزين خلال منتصف سنة 2023 إن شاء الله ، سعر بنتلي باتور يبلغ 2,8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,5 مليون ريال سعودي ، بيعت جميع النسخ قبل صنعها .

بعد أكثر من عام بقليل من الآن وبالتحديد في شهر نيسان من عام 2024 على وجه الدقة سينتهي تجميع محرك بنتلي W12 الكبير في منشأة بنتلي في إنجلترا ، بعد نهاية صُنع سيارات بنتلي باتور حصرية الإنتاج .

صور أجزاء محرك بنتلي W12 :

قد يهمك : أغلى 50 سيارة في العالم

مواصفات سيارة بنتلي باتور الميكانيكية :

تعتمد سيارة كوبيه حصرية الإنتاج هذه على محرك بنتلي W12 سعة 6 لترات توين تيربو يولد قوة 730 حصان ( 740 حصان أوروبي PS ) و 1000 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعلها أقوى سيارة بنتلي جديدة كما ذكرنا في البداية .

كما أن محرك 12 سلندر على شكل حرف W هذا مازال متوفراً في الوقت الراهن ولكن بقوة 649 حصان على اصدارات محدودة من سيارات ؛ بنتلي بينتايجا ، و بنتلي كونتيننتال جي تي ، و بنتلي فلاينج سبير ، بالإضافة إلى إصدارات Mulliner ، وبمجرد حلول شهر نيسان من عام 2024 القادم سيتوقف تجميع هذا المحرك .

ومن باب المعرفة يتم تجميع محرك بنتلي W12 من قبل 30 شخص متخصصة ويتم بناء واختبار المحرك الواحد خلال ما يقرب من 6,5 ساعة ، ودخلت هذه المكينة خطوط الإنتاج في بنتلي خلال عام 2003 ، بعد استحواذ فولكس فاجن على الشركة البريطانية .

نود تذكيرك : جولة دريفت مع أجدد سيارات بنتلي كونتيننتال GT سبيد في منطقة عسكرية برفقة كريم ديب .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع