Search
Close this search box.

مرسيدس بنز تُطلق نظام باي + للدفع بالبصمة

مرسيدس بنز تطلق نظام الدفع بالبصمة

تجسد مرسيدس بنز، الشركة الألمانية العملاقة في صناعة السيارات، الابتكار من خلال إطلاق نظام دفع جديد بالبصمة يسمح للسائقين بدفع أجرة الوقود عبر مستشعر بصمات الأصابع.

رغم أن مستشعرات البصمات ظهرت في السيارات من قبل، تقول مرسيدس أن هذه أول مرة يتم فيها تنفيذ نظام دفع مخصص في السيارة.

نظام “مرسيدس باي +”، الذي تم تطويره بالشراكة مع “ماستركارد”، يتيح للسائقين القدرة على دفع أجرة العديد من المنتجات بسرعة باستخدام التوثيق الثنائي الآمن بالتحقق البيومتري.

سيتمكن مالكو سيارات مرسيدس التي تحتوي على نظام “MBUX” للمعلومات الترفيهية من الوصول إلى هذا النظام، في حين يُمكن للآخرين طلب المستشعر كخيار إضافي.

مرسيدس باي +

سيتوفر البرنامج في البداية في ألمانيا فقط عبر أكثر من 3600 محطة وقود، لكن مرسيدس أكدت أن التكنولوجيا ستصل إلى الأسواق الأوروبية الأخرى في المستقبل.

قد يهمك: مرسيدس AMG GT 2024 تظهر في صور تجسسية تكشف التصميم الأمامي

يعمل النظام عن طريق الاتصال التلقائي بـ “محطة الخدمة المتصلة”، حيث يحسب النظام تلقائياً الإنفاق الإجمالي الأقصى على أساس أسعار الوقود الحالية وكمية الوقود المطلوبة لملء الخزان.

وبمجرد أن يقوم السائق بتعبئة الوقود، يمكنه العودة إلى السيارة والدفع باستخدام مستشعر بصمات الأصابع، حيث يتم إرسال الإيصال إلى السائق.

ووفقًا لـ مرسيدس، فإن نحو نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 عامًا، حسب بحث السوق الألماني “جي إف كيه”، يفضلون “طلب ودفع الخدمات والسلع مباشرة عبر شاشة الترفيه”.

وتشير الدراسة ذاتها إلى أن “60% سيدفعون فاتورة الوقود أو شحن السيارة الكهربائية مباشرة عبر السيارة”، مما يشير إلى أن النظام قد يدعم في المستقبل شحن السيارات الكهربائية أيضًا.

اقرأ: مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة كهرباء فخمة مع 3 صفوف من الكراسي

وفي الوقت الذي يسمح فيه هذا النظام الأول من نوعه في السيارة للسائقين بإجراء عمليات الدفع المحلية داخل السيارة، ليس هذه أول مرة تستكشف فيها شركات السيارات عالم مستشعرات البصمات.

فقد قدمت “أودي” خيارًا لمستشعر بصمات الأصابع يمكن استخدامه لبدء تشغيل السيارة في موديل A8 الخاص بها في العام 2002، وظل هذا الخيار متاحًا حتى العام 2007.

في الوقت نفسه، كانت سيارة “سيتروين C6 Pallas” متاحة أيضًا بمستشعر بصمات يمكن استخدامه للوصول إلى البريد الإلكتروني في العام 2008.

اقرأ: مرسيدس GLC 2023 الجديدة زاد حجمها وحصلت على مواصفات قياسية عديدة

وفي العام 2018، قدمت “بنتلي” أقسامًا للتخزين البيومتري الآمن في نماذج “بنتلي بينتايجا” و”مولينر”.

كما قدمت “هيونداي” خيار فتح السيارة بالبصمة في موديل “هيونداي سانتافي” في الصين.

من الواضح أن مرسيدس بنز تستمر في تقديم الابتكارات في عالم السيارات، مع إعلانها الأخير عن نظام الدفع بالبصمة، مما يعزز من الراحة والأمان في التعاملات اليومية للسائقين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لأول سيارة مرسيدس AMG كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع