Search
Close this search box.

مرسيدس جي كلاس إصدار “أقوى من الألماس” يتألق بمناسبة عيد الحب

مرسيدس جي كلاس إصدار "أقوى من الألماس" يتألق بمناسبة عيد الحب 1

أعلنت مرسيدس بنز عن إطلاق نسخة محدودة من جي كلاس 2024 باسم “أقوى من الألماس”. تم تصميم هذه النسخة بمناسبة عيد الحب، حيث ستتيح الشركة الألمانية لـ 300 من عملائها فرصة اقتناء هذا الطراز الفريد المزود بلمسات من الألماس الحقيقي، مع لون طلاء خاص وتفاصيل داخلية مميزة.

يأتي طراز جي كلاس “أقوى من الألماس” بناءً على النسخة G550، مُغطى بطبقة من الطلاء الجديد بلون وردي مميز أُطلق عليه اسم “مانوفاكتور روزوود جراي ماجنو”، الذي تم تطويره خصيصًا لهذه السلسلة.

ويشكّل السقف الأسود اللون تباينًا أنيقًا مع الجسم الوردي، بالإضافة إلى شعار الألماس المُنقوش على مقابض الأبواب الخارجية، وجنوط بلون أسود مميز. وحرصًا على الأمان، تم الابتعاد عن استعمال الألماس الحقيقي في الجزء الخارجي لتجنب جعل السيارة هدفًا للتخريب.

تبدأ الروعة الحقيقية عند فتح الأبواب، إذ تستقبلك ألماسة بوزن 0.25 قيراط مُثبتة في كل من أقفال الأبواب الفولاذية الأربعة. كما تم تجهيز السيارة بلوحات عتبات أبواب مضيئة تحمل العلامة الخاصة بالإصدار، وشارة “أقوى من الألماس” على مفتاح السيارة.

ورغم أن الصور الداخلية للسيارة لم تُنشر بعد، إلا أن من المتوقع أن تُواكب الداخلية التصميم الخارجي بمقاعد جلدية باللون الأسود وتطريز باللون الوردي.

ميكانيكيًا، لا تغييرات تحت غطاء المحرك، فالقوة تأتي من محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 416 حصان وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات يُمكن الطراز G550 الضخم من التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة جي كلاس 2023

مرسيدس جي كلاس إصدار "أقوى من الألماس" يتألق بمناسبة عيد الحب 2

وستقوم مرسيدس بإنتاج 300 نسخة فقط من إصدار جي كلاس “أقوى من الألماس” على مستوى العالم، وبينما لم يتم الإعلان بعد عن عدد الوحدات التي ستصل إلى أسواقنا أو سعرها النهائي، فمن المتوقع أن يكون هذا الطراز نادرًا ومرغوبًا للغاية، وبالتالي ذو قيمة عالية.

يُشار إلى أن كل نسخة ستأتي مع غطاء وقائي للسيارة، وشهادة من المجلس المسؤول عن المجوهرات تُثبت أصل الألماس.

يبدأ سعر الطراز الأساسي G550 2024 من 144,150 دولار أمريكي، بما في ذلك رسوم الوصول البالغة 1,150 دولار.

وعندما نأخذ في الاعتبار التجهيزات الخاصة، ولون الطلاء، والألماس، وحصرية التوفر، من المتوقع أن تكون تكاليف جي كلاس “أقوى من الألماس” قريبة من حدود 200,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 750 ألف ريال سعودي .

 

تترك هذه السيارة المحدودة الإصدار أثرًا بارزًا في عالم السيارات الفاخرة، حيث تجمع بين فخامة التصميم والأداء القوي، مُقدمة تجربة حصرية لعشاق العلامة التجارية والراغبين في الاحتفال بطريقة مميزة تليق بيوم الحب، وتُظهر مرة أخرى كيف تُعيد مرسيدس بنز تعريف الفخامة والحصرية في عالم السيارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Toyota Hilux GR Sport 2024 تجربة تفصيلية تويوتا هايلوكس جي ار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع