Search
Close this search box.

نسخة جديدة من فولكس فاجن جولف 2024 قادمة في هذا الموعد

نسخة جديدة من فولكس فاجن جولف قادمة في هذا الموعد

قبل نصف قرن، غيرت سيارة فولكس فاجن جولف ملامح صناعة السيارات بابتكارها المتميز. واليوم، تقف سيارة الهاتشباك الرياضية الألمانية على عتبة عهد جديد مع نسخة جولف 2024 جديدة قبل التحوّل الكلي نحو الطاقة النظيفة.

حيث تستعد الشركة الألمانية لإطلاق تحديث جديد للنسخة الحالية من سيارة جولف عالميًا خلال أسابيع قليلة، لتكون هذه النسخة وداعًا لمرحلة سيارات جولف التي تعمل بالوقود.

تتضمن نسخة فولكس فاجن جولف 2024 تحديثات شاملة تشمل التصميم، والمحركات، وأنظمة المعلومات والترفيه، ما يؤكد سعي الشركة الألمانية الحثيث للحفاظ على حصتها السوقية الكبيرة.

نسخة جديدة من فولكس فاجن جولف قادمة في هذا الموعد 4

وعلى الرغم من شح المعلومات حول التفاصيل الجديدة، فإن الآمال معقودة على عودة نسخة «e-Golf» التي توقف إنتاجها في 2021.

من جانبه، أكّد توماس شافر، رئيس علامة فولكس فاجن، أن الشركة لن تستثمر في جيل جديد من محركات الاحتراق لطراز جولف بعد انتهاء دورة حياة النسخة الحالية.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة فولكس فاجن جولف جي تي اي 2023

يعكس هذا القرار التحول الاستراتيجي لـ فولكس فاجن نحو تطوير المركبات الكهربائية بكفاءة تكلفة عالية، مع هدف طموح لتحقيق مبيعات كهربائية تصل إلى 80% في أوروبا و55% في أمريكا الشمالية بحلول 2030.

نسخة جديدة من فولكس فاجن جولف قادمة في هذا الموعد 3

وفي خطوة تحافظ على مكانة اسم جولف التاريخية، تخطط فولكس فاجن لإبقاء الاسم حيًا ضمن عالم السيارات الكهربائية، مع إشارة شافر إلى إمكانية إطلاق نموذج كهربائي يحمل الاسم ذاته بحلول 2028، ضمن خطة العلامة لإطلاق 10 نماذج كهربائية جديدة بحلول عام 2026.

ويُعد نموذج ID.2all، الذي يرث تصميم الجولف العريق، جزءًا من المستقبل الذي تخطط له فولكس فاجن. ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج هذا المفهوم في عام 2026، حيث يحتضن عناصر التصميم من الإصدارات السابقة للجولف، ويُتوقع أن يكون ضمن تشكيلة ID.Golf المتطورة.

على الرغم من عدم التأكد من الاسم الدقيق، فإن الارتباط بعلامة “جولف” التجارية من المتوقع أن يستمر، مستفيدًا من شعبيتها المستمرة حول العالم.

على صعيد آخر، كشفت شركة فولكس فاجن قبل أيام عن نيتها إطلاق طراز ID.GTI كهربائي جديد يعد بأداء قوي. وأشارت الشركة أنها تستهدف عام 2027 للإطلاق، بسعر يقارب 123,900 ريال سعودي.

وأشارت التقارير إلى أن سيارة ID.GTI القادمة ستتعدى حاجز 223 حصان التي تولّدها سيارة ID.2all، وستعمل بنظام دفع أمامي، وبطارية توفّر مدى يصل إلى 450 كم قبل الحاجة إلى الشحن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكشن ومنافسات قوية في رالي القصيم 2023 من بطولة السعودية للراليات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع