Search
Close this search box.

نفاذ مخزون عجلة القيادة الدائرية من تسلا في أسبوع!

نفاذ مخزون عجلة القيادة الدائرية من تسلا في أسبوع!

بعد فترة طويلة من إطلاق سيارات تسلا مع عجلة قيادة ذات تصميم Yoke الغريب، أصدرت تسلا عجلة القيادة الدائرية، ويبدو أن الطلب عليها كان هائلًا لدرجة نفاذ مخزونها في غضون أسبوع.

تُعَد عجلة القيادة Yoke في سيارتي تسلا موديل S وموديل X من الميزات التي أثارت الجدل بين العملاء. حيث تم تقديم هذا التصميم المثير للجدل كجزء من تحديث أوسع للسيارتين في عام 2021، وكان من المفترض أن تكون عجلة قيادة Yoke خيار إضافي للأشخاص الذين يرغبون في جعل عملية وقوف السيارة أو الدوران بزاوية 90 درجة أكثر تحديًا.

ومع ذلك، انتشر استخدام عجلة قيادة Yoke بشكل كبير، مما جعلها الشكل القياسي لعجلة القيادة والخيار الوحيد. وبعد مرور عامين، قدمت تسلا خيار عجلة القيادة الدائرية للمستخدمين الذين يفضلون هذا النوع التقليدي من عجلات القيادة.

وفقًا لبعض المصادر، قرر العديد من ملاك سيارات تسلا استبدال عجلة Yoke بعجلة القيادة الدائرية التي تكلف 700 دولار، حيث نفذ مخزونها خلال أسبوع واحد فقط.

وعلى الرغم من أن عجلة القيادة بشكل Yoke في سيارات تسلا لا تعدل نسبة الدوران بناءً على سرعة السيارة، إلا أن بعض ملاك السيارات أبدوا استجابة إيجابية لها، حيث اعتبروها أفضل حتى من عجلة القيادة التقليدية.

ومع ذلك، يعد استبدال Yoke بعجلة القيادة الدائرية مسألة شخصية ويعتمد على تفضيلات كل عميل.

نفاذ مخزون عجلة القيادة الدائرية من تسلا في أسبوع! 1

 

يعتبر هذا الخيار من تسلا دليلاً على ذكائها في استخدام تصميم Yoke كنقطة بيع، بالإضافة إلى استغلال وجودها في زيادة الطلب على عجلة القيادة الدائرية التقليدية.

وعلى الرغم من أن عجلة القيادة Yoke قد تجعل السيارة أكثر صعوبة في المناورة في المساحات الضيقة، إلا أنها تعد جزءًا من الابتكار المستمر للشركة في تحسين تجربة القيادة.

تمتاز عجلة قيادة Yoke في سيارتي تسلا موديل S وموديل X بتصميمها المستوحى من مقصورات الطائرات والمركبات الفضائية، وهو ما يعطيها مظهرًا عصريًا ومبتكرًا.

وتتميز بأنها تسمح للسائق بالتحكم في السيارة بطريقة أكثر دقة وفعالية، حيث يمكن استخدامها للتحكّم بشكل أفضل على السرعات العالية، وتوفير المزيد من المساحة في المقصورة الداخلية.

مقود لكزس جديدة

وفي الواقع، لم تكن تسلا الشركة الوحيدة التي اعتمدت عجلة القيادة بتصميم Yoke، حيث استخدمت بعض الشركات الأخرى هذا التصميم في السابق مثل لكزس، ولكن تسلا كانت الأولى التي استخدمته في السيارات الكهربائية الفاخرة، مما جعلها ميزة فريدة ومثيرة للاهتمام.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع