Search
Close this search box.

نيسان تستعرض كونسبت 20-23 كهربائية بتصميم مستقبلي

نيسان تستعرض كونسبت 20-23 كهربائية بتصميم مستقبلي 5

كشفت شركة نيسان مؤخرًا عن سيارة “كونسبت 20-23” كهربائية ذات تصميم مستقبلي في إطار توجهها نحو مستقبل خالي من الانبعاثات.

أعلنت الشركة اليابانية يوم الاثنين أنها تعتزم التوقف تدريجياً عن إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، مع خطط لإطلاق طرازات تعمل بالكهرباء فقط بحلول عام 2030.

وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لـ شركة نيسان: “السيارات الكهربائية هي الحل الأمثل للتنقل. أكثر من مليون عميل انضموا بالفعل إلى رحلتنا واكتشفوا المتعة التي توفرها سيارة نيسان الكهربائية، ولا يوجد عودة الآن”.

نيسان تستعرض كونسبت 20-23 كهربائية بتصميم مستقبلي 1

وصلت مبيعات نيسان العالمية للسيارات الكهربائية إلى مليون سيارة في يوليو الماضي، بعد أكثر من عقد من الزمن على إطلاق أول سيارة كهربائية لها، نيسان ليف.

رغم أن نيسان كانت من الرواد في صناعة السيارات الكهربائية، بإطلاقها طراز ليف في عام 2010، فقد تأخرت في السنوات الأخيرة مع ظهور سيارات كهربائية متقدمة أكثر، مثل تسلا موديل 3.

أطلقت نيسان طرازها الكهربائي العالمي الثاني، وهو سيارة SUV كهربائية باسم نيسان اريا، وبدأت بتسليمها للعملاء في أواخر العام الماضي.

كان هذا قبل أن تزيح الشركة اليابانية الستار عن “كونسبت 20-23” الرياضية الحضرية الكهربائية الجديدة الأنيقة، لتعزيز خططها المستقبلية المتعلقة بالكهرباء.

وفي احتفال بالذكرى العشرين لاستوديو التصميم في بادينغتون بـ لندن، تم تصميم السيارة الحضرية الكهربائية الرياضية كـ سيارة ممتعة للقيادة اليومية في المدينة.

اقرأ أيضًا: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

تتميز سيارة نيسان الكهربائية الجديدة بالعديد من مميزات التصميم الذي يركز على الأداء، بما في ذلك جناح خلفي ضخم، وأغطية أقواس العجلات، وفتحات تهوية كبيرة الحجم، وغيرها من المميزات.

تتضمن نيسان كونسبت 20-23 أيضاً ميزات تصميم متقدمة مثل المصابيح الأمامية والخلفية LED بتصميم دائري، وأبواب مثل أجنحة الفراشة.

تحت استراتيجية Ambition 2030، تخطط نيسان لإطلاق 19 سيارة كهربائية بحلول عام 2030.

وتتوقع الشركة أن تقدم تقنية خالية من الكوبالت لتقليل تكلفة البطاريات بنسبة 65% بحلول عام 2028. وتهدف الشركة أيضاً إلى إطلاق بطاريات صلبة.

قالت نيسان إن البطاريات الصلبة الجديدة ستمكّنها من “توسيع عروضها الكهربائية عبر الفئات وتقديم أداء أكثر ديناميكية”.

وزعمت الشركة اليابانية أن البطاريات الصلبة ستقلل أوقات الشحن بمقدار الثلث، وتقلل تكلفة حزمة البطارية إلى 75 دولار لكل كيلوواط في الساعة.

نيسان تستعرض كونسبت 20-23 كهربائية بتصميم مستقبلي 4

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

كما تم تأكيد سيارتين كهربائيتين جديدتين قادمتين لأوروبا، بما في ذلك سيارة كهربائية صغيرة جديدة لتخلف نيسان ميكرا.

بينما ستُنتج السيارة الكهربائية الأخرى في مصنع نيسان سندرلاند، الذي تصفه الشركة بأنه “مشروع لمستقبل السيارات”.

 

يأتي هذا بينما تحتفل نيسان بالذكرى الخامسة والثلاثين لمركزها الفني في أوروبا، حيث تُجري أحدث دراسة للقيادة الذاتية الواقعية، evolvAD.

 

ومع استثمارات تزيد على 40 مليون يورو (42.4 مليون دولار) في كلا المنشأتين، تُظهر نيسان التزامها القوي بدعم تحولها وتحقيق رؤيتها لمستقبل خالٍ من الانبعاثات.

يمثل هذا الاستثمار جزءًا من التزام نيسان الإستراتيجي لتحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة وتقليل التأثير البيئي وتعزيز التحول إلى الطاقة النظيفة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جيلي مونجارو 2024 Geely Monjaro

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع