Search
Close this search box.

نيسان سكاي لاين نيسمو تخرج بقوة 414 حصان في اليابان

نيسان سكاي لاين نيسمو تخرج بقوة 414 حصان في اليابان 1

ربما تكون سيارة نيسان سكاي لاين السيدان قديمة بعض الشيء، ولكنها حصلت على تحديث مؤخرًا مع إطلاق طراز سكاي لاين نيسمو الجديدة إلى جانب سكاي لاين نيسمو ليمتد.

تم الكشف عن الثنائي بعد تحديث سيارة نيسان Z الرياضية بإصدار نيسمو.

تقول نيسان أن هدفها من نماذج سكاي لاين نيسمو كان بناء سيدان مريحة مثل النموذج القياسي ولكنها أسرع، بالاستفادة من تقنيات نيسمو وخبرتها في السباقات.

وأكّدت الشركة اليابانية أنها ستنتج 1000 نموذج فقط من سيارة نيسان سكاي لاين نيسمو القياسية، كل منها مزود بمحرك V6 مزدوج التيربو بسعة 3.0 لتر ينتج 414 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويمكن قيادة السيارة في ثلاث وضعيات؛ ستاندرد، أو سبورت، أو سبورت بلس، وبالنسبة للوضعيات الرياضية فهي تستفيد من تعديلات على ناقل الحركة لتسريع التبديل بين النقلات.

كما قامت نيسان بتجهيز السيارة السيدان الرياضية بجنوط Enkei جديدة بقياس 19 إنش مغلفة بـ اطارات عالية الأداء مقترنة بنظام تعليق ومُثبتات مضبوطة خصيصاً لتقليل الانكماش وتحسين الجر. كما قام مهندسو نيسمو أيضًا بتغيير مادة أقراص الفرامل.

قد يهمك: جولة في تاريخ نيسان سكاي لاين ار 32 التي جعلت GTR تصبح أسطورة

وعملت نيسان على إجراء عدد قليل من التغييرات البصرية أيضًا. على سبيل المثال، تتميز السيارة بصدامات أمامية وخلفية مُعدّلة مع لمسات حمراء زاهية، وتحتوي على شعارات نيسمو وأضواء الضباب، وشبكة أمامية مختلفة لتحقيق أقصى درجات التبريد.

ويبرز الجزء الداخلي أيضًا بفضل عجلة قيادة جديدة مغلفة بالجلد، وعداد السرعة المحاط بالأحمر، ومقاعد ريكارو السوداء، والعديد من القطع المزودة بتنجيد الشامواه.

نيسان سكاي لاين نيسمو تخرج بقوة 414 حصان في اليابان 5

أما بالنسبة لطراز نيسان سكاي لاين نيسمو ليمتد، فستكون محدودة الإنتاج بـ 100 وحدة فقط، وتبرز مع جنوط مطلية بلون رصاصي غامق غير لامع، ولوحة على المحرك تحمل اسم صانع المحرك، ولوحة تسلسلية حصرية تحمل رقم الإنتاج وشعار فريد.

بالنسبة للأسعار في اليابان، فهي كالتالي:

  • سيارة سكايلاين نيسمو القياسية: تبدأ من 7,880,400 ين (54,692 دولار أميركي)
  • نيسان سكاي لاين نيسمو ليمتد: تصل إلى 9,479,000 ين (66,111 دولار أميركي)

 

تجدر الإشارة إلى أن سيارة سكايلاين هي واحدة من أبرز السيارات الرياضية التي أنتجتها الشركة اليابانية.

وتم تقديم السيارة لأول مرة في عام 1957، وتم تطويرها وتحسينها على مدى العقود الستة التالية. حيث بدأت كسيارة صغيرة فاخرة، ولكنها تحولت تدريجياً إلى سيارة رياضية عالية الأداء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم إصدارات من مرسيدس مايباخ MANUFAKTUR و Night Series

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع