Search
Close this search box.

هل تستطيع تسلا سايبرتراك تسلق المنحدرات الجبلية الصعبة

سايبرتراك

نشرت شركة تسلا للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة فيديو لمركبتها سايبرتراك وهي تصعد مسارا جبليا في منطقة موآب في ولاية يوتا الأمريكية حيث يوجد ما يسمى بـ (بوابة الجحيم-Hell’s Gate).

حيث نرى تسلا سايبرتراك  وهي تتحرك ببطء ولكن بثبات لتجتاز المسار شديد الانحدار، وكما ترون تستغرق سايبر تراك حوالي دقيقة تقريبا لتصل من الأسفل إلى الأعلى وتقف بجوار شقيقتيها، ويبدو أن تسلا تحاول إثبات أن سايبر تراك قادرة على الزحف وصعود التضاريس الوعرة مهما كانت صعوبتها ويبدو أن موآب هي المنطقة الأمثل لإثبات قوة سايبر تراك.

ويبدو أن فريق تسلا قد ركز جهوده لصنع برنامج محدث لقيادة سايبرتراك على الطرق الوعرة بكفاءة أعلى، وذلك بعد انتشار فيديوهات محرجة خلال الفترة الماضية لسيارات سايبر تراك.

حيث ظهرت سايبرتراك في إحدى الفيديوهات وهي عالقة في الثلج في إحدى الغابات في كاليفورنيا، وكانت سايبرتراك تكافح من أجل صعود التلة التي تغطيها الثلوج وقامت سيارة بيك اب فورد بسحب سايبرتراك وأنقذتها من المأزق.

ويذكر أن تسلا سايبرتراك 2024 أصبحت متاحة للشراء رسميا بعد سنوات من التأخير بعدما أزاحت شركة تسلا الأمريكية الستار عن سايبر تراك في مصنعها في أوستن في ولاية تكساس ووصفتها بأنها أفضل من الشاحنات العادية وأفضل من السيارات الرياضية في الوقت نفسه.

هل تستطيع تسلا سايبرتراك تسلق المنحدرات الجبلية الصعبة

وتمتاز سايبر تراك بهيكلها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وزجاج مقاوم للرصاص أيضا، وتتوفر سايبر تراك بـ 3 نسخ هي الدفع الخلفي RWD والدفع الكلي AWD والنسخة عالية الأداء سايبر بيست والتي يمكنها التسارع من صف إلى 96 كم/س ( 60 ميل/س ) خلال 2.6 ثانية فقط، وتبلغ قوتها 845 حصان.

وتبلغ السرعة القصوى للطراز الأعلى  209 كم/ساعة، ويبلغ مدى النسخة عالية الأداء سايبر بيست 515 كم بالشحنة الواحدة، وذلك رغم أن تسلا وعدت في عام 2021 أن سايبر تراك ستقطع 805 بالشحنة، ولكن جاء مدى السيارة النهائية أقل بكثير من الوعود، وقدمت تسلا موسع نطاق اختياري يزيد من مدى النسخة AWD من شاحنة تسلا ليصل إلى 756 كيلومتر وزيادة مدى نسخة سايبر بيست إلى 708 كيلومتر.

شاهد أيضا

بعد طول انتظار سيارات تسلا سايبر ترك 2024 متاحة للشراء رسميًا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع