Search
Close this search box.

هوندا تصنع محرك V8 بقوة 350 حصان للقوارب وليس للسيارات

هوندا تصنع محرك V8 بقوة 350 حصان.. للقوارب 3

بعد عقود من الانتظار، أطلقت شركة هوندا أخيراً أول محرك V8 تجاري لها، ولكن قبل أن تُسارع بالاحتفال يجب أن نخبرك بشيء مُهم جدًا، فالمحرك الجديد من هوندا لن تجده في الجيل القادم من سيارات NSX الرياضية.

المحرك الذي تم تصميمه بواسطة “هوندا مارين” ثماني الأسطوانات V8، وهو عبارة عن محرك خارجي يُطلق عليه اسم BF350 مُصمم لتشغيل القوارب التي يزيد طولها عن 25 قدماً.

هوندا تصنع محرك V8 بقوة 350 حصان.. للقوارب 1

قدّمت هوندا تفاصيل BF350 على الإنترنت قبل عرضه في معرض تجاري في فلوريدا في أكتوبر 2023، ويبرز BF350 كمحرك رائد في تشكيلة هوندا مارين.

قد يهمك: محرك فورد جودزيلا V8 سعة 7,3 يسجل هذه القوة المخيفة على الداينو

يأتي محرك هوندا V8 الجديد بسعة 5.0 لتر وتصل قوته إلى 350 حصان عند عمود الدفع، في حين يوفر الاحتراق بواسطة بنزين 86، وتشير العلامة التجارية أن محركها الجديد يقدم منحنى عزم دوران أوسع وأكثر استقراراً من العديد من الوحدات المنافسة.

هذا أمر أساسي، لأنه يبدو أن BF350 سيُستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، تتراوح من المتحمسين الذين يمتلكون قارباً للمتعة، إلى الأشخاص الذين يمتلكون قارباً للعمل.

هوندا تصنع محرك V8 بقوة 350 حصان.. للقوارب 7

ساعدت خبرة هوندا الطويلة في بناء محركات السيارات في تطوير قسمها البحري لإنتاج محرك V8؛ ويتميز BF350 بشكل خاص بنظام VTEC المألوف لدينا.

نأمل أن يكون هناك تبادل للتكنولوجيا في الاتجاهين – بين هوندا مارين وهوندا للسيارات – لأن المحرك الجديد يتميز أيضاً بنظام يُطلق عليه اسم Boosted Low Speed Torque أو (BLAST) يعمل على تقدم توقيت الاشتعال أثناء التسارع لتحسين الأداء والتسارع بشكل ملحوظ.

اقرأ: إلى متى سيتم توفير محرك مرسيدس V8 على سيارات جديدة

وفي نفس الوقت، تزيد وحدة التحكم في المحرك (ECM) من توقيت الحاقن لإنشاء خليط هواء/وقود أكثر قوة.

لعب المصممون دوراً في إنشاء أول محرك V8 تجاري لـ هوندا. فهو محرك خارجي في النهاية، لذا سيكون معلقاً في الخلف من القارب ليراه الجميع في البحر.

أعطى المصممين غطاء المحرك مظهراً متدفقاً لمساعدته على الاندماج مع مختلف أشكال الهيكل بأكبر قدر ممكن من السلاسة، وأضافوا شعار “350 V8” إلى لوحة سوداء متباينة محاطة بقطعتين على شكل حرف C.

ويمكن للمشترين الاختيار بين لونين، الفضي والأبيض.

وتنوي هوندا مارين نشر المزيد من المعلومات حول محرك BF350، بما في ذلك الأسعار، في أوائل عام 2024.

 شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي أسرع سيارة لصعود هضبة الطائف

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع