Search
Close this search box.

هينيسي فينوم اف 5 تُريد أن تُصبح أسرع سيارة في العالم

هينيسي فينوم إف 5 تُريد أن تُصبح أسرع سيارة في العالم 4

تستعد شركة هينيسي الأمريكية، الرائدة في صناعة السيارات الأمريكية، لتحدي السرعات القصوى بسيارتها الخارقة هينيسي فينوم اف 5 . حيث تسعى الشركة الطموحة لكسر حاجز الـ 300 ميل في الساعة (483 كم/س)، معلنةً عن هدفها لجعل فينوم F5 أسرع سيارة إنتاجية في العالم.

تعود بدايات هذا الحلم إلى عام 2014، عندما تمكنت سيارة فينوم جي تي من تسجيل سرعة قصوى بلغت 270.49 ميل في الساعة (435.31 كم/س)، تاركةً وراءها بوغاتي فيرون سوبر سبورت، التي سجلت سرعة 268.86 ميل في الساعة (432.69 كم/س)، وتستمر هينيسي في مطاردة هذا الحلم منذ ذلك الحين.

لماذا تعتقد كل من بوغاتي و هينيسي أنهما تحملان لقب أسرع سيارة كشف ؟

هينيسي فينوم إف 5 تُريد أن تُصبح أسرع سيارة في العالم 5

خلال مرحلة التطوير التي أُجريت في مرافق هبوط المكوك التابعة لناسا في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا، تمكنت هينيسي فينوم اف 5 من تجاوز عتبة الـ 270 ميل في الساعة (435 كم/س).

ومع ذلك، تبحث الشركة حاليًا عن مسار طويل مناسب لإطلاق العنان لقوة السيارة الهائلة والوصول بها إلى السرعة المستهدفة ثم إعادتها إلى الصفر مرة أخرى بأمان.

الرئيس التنفيذي للشركة، جون هينيسي، أعرب عن حماسه للمنافسة الشديدة في هذا المجال، مُثمنًا الجهود التي تبذلها شركات مثل كوينيجسيج وأمله في انضمام بوغاتي إلى السباق مرة أخرى، إذ يرى أن المنافسات من هذا النوع تحرك الشغف وتدفع الشركات نحو الابتكار وزيادة السرعة.

ذو صلة: ما هي أسرع سيارة في العالم في 2024؟

وفقًا للنظريات، يُمكن لسيارة هينيسي فينوم اف 5 أن تتخطى سرعة 320 ميل في الساعة (515 كم/س)، وقد أكّدت الشركة أن السيارة حققت بالفعل سرعة 328 ميل في الساعة (528 كم/س) خلال المحاكاة.

لكن جون هينيسي أوضح أن الهدف ليس مجرد الوصول إلى هذا الرقم، بل الأهم هو كسر حاجز 500 كم/س في كلا الاتجاهين، بينما سيكون الوصول إلى سرعة 500 كيلومتر في الساعة في اتجاه واحد هو الطريقة المثلى للاحتفال بمحرك الاحتراق الداخلي.

تتمتع فينوم F5 بقوة مذهلة تبلغ 1,817 حصان عند 8,000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 1,617 نيوتن متر عند 5,000 دورة في الدقيقة.

هينيسي فينوم إف 5 تُريد أن تُصبح أسرع سيارة في العالم 3

وتأتي مزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 6.6 لتر، ويمكن تشغيله حتى 8,500 دورة في الدقيقة في وضعية الـ F5. كما تعمل بالتناغم مع ناقل حركة نصف أوتوماتيكي.

هذا العام، ستعتمد الشركة على البطل الأمريكي في السباقات، ديفيد دونوهو، لإجراء اختبارات السرعة العالية. دونوهو، الذي سجل الرقم القياسي في سباق بايكس بيك لعام 2023، سينضم إليه براين جونز، المهندس الرئيسي السابق لـ سيارة مرسيدس AMG ون .

وتجدر الإشارة إلى أن الاختبار القادم لتحديد السرعة القصوى لـ سيارة هينيسي سيتم على طريق عام مغلق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع و أقوى فيراري Ferrari SF90 XX الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع