Search
Close this search box.

هيونداي تنوي استثمار 18 مليار دولار لإنتاج 31 سيارة كهربائية بحلول 2030

هيونداي تستثمر 18 مليار دولار لإنتاج 31 سيارة كهربائية بحلول 2030

أعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية عن استثمار 18.1 مليار دولار في البلاد بهدف الوصول إلى مركز الصدارة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تهدف لتوسيع إنتاج السيارات الكهربائية بشكل كبير.

وإذا تحققت خطط الشركة بنجاح، فستنتج هيونداي قرابة 1.51 مليون سيارة كهربائية سنويًا في كوريا الجنوبية و 3.64 مليون سيارة كهربائية حول العالم بحلول عام 2030.

وستستخدم الشركة الاستثمار أيضًا لتوسيع إنتاج السيارات الكهربائية في المصانع الحالية، وستقوم بتمويل إنشاء مصنع جديد خاص بالسيارات الكهربائية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستستثمر الشركة بشكل كبير في البحث والتطوير، مثل تطوير منصة للسيارات الكهربائية من الجيل القادم، وتوسيع تشكيلة المنتجات، وتطوير الأجزاء الأساسية والتقنيات المتطورة، وإنشاء مرافق بحثية.

وقالت هيونداي إنها تعتزم تسويق 31 سيارة كهربائية من علامات هيونداي وكيا وجنسس بحلول عام 2030، مع توقع وصول Ioniq 7 الجديدة في عام 2024، حيث ستكون هذه السيارة نسخة هيونداي من Kia EV9.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم جنسس بالانتقال إلى الكهرباء بالكامل.

ذو صلة: سعر سيارة هيونداي ايونيك 6 2023 الجديدة انكشف رسمياً

هيونداي تستثمر 18 مليار دولار لإنتاج 31 سيارة كهربائية بحلول 2030 1

وعلى الجانب التقني، ستستمر هيونداي في تطوير المنصات الجديدة لتحسين أداء السيارات الكهربائية، حيث سيتم إطلاق Integrated Modular Architecture الجديدة في عام 2025، والتي ستشمل منصة eM المصممة حصريًا للسيارات الكهربائية المخصصة للركاب.

كما ستعمل الشركة على تطوير تقنيات جديدة لزيادة المدى الكهربائي للسيارات، والتي تعد من أهم التحديات التي تواجه المستهلكين في الوقت الحالي.

وبهذا الاستثمار الضخم، تسعى هيونداي لترقية بيئة السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية وتعزيز دورها كمركز للابتكار في صناعة السيارات العالم.

من المهم الإشارة إلى أن سيارة هيونداي ايونيك 6 تم اختيارها مؤخرًا كأفضل سيارة في العالم ضمن جوائز سيارة العام 2023 ليكون هذا العام هو الثاني على التوالي الذي تحصد فيه الشركة الكورية ثلاثة مراكز متقدمة، وهذا يعني أن الوقت الحالي هو الأفضل لشركة هيونداي للتركيز على السيارات الكهربائية.

ويأتي هذا الاستثمار الضخم كجزء من رؤية هيونداي لتحويل العالم إلى مجتمع أكثر استدامة، ويتوقع أن يساعد الشركة على تقديم المزيد من السيارات الكهربائية عالية الجودة والفعالية من حيث التكلفة لعملائها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع