Search
Close this search box.

أجدد بيك اب صيني يظهر رسمياً ليعلن تحدي على فورد رابتر

سنعرفكم اليوم على أجدد بيك اب صيني الذي ظهر مؤخراً بنسخة اختبارية في معرض قوانغتشو للسيارات 2021 ، لتعلن بداية تحدي شاحنة فورد رابتر 2022 .

لطالما كانت فورد F-150 هي المسيطر على مبيعات شاحنات البيك اب في الولايات المتحدة لعقود من الزمن ، كما شهد الأسبوع الماضي إطلاق فورد رينجر جديدة كلياً مركبة البيك اب متوسطة الحجم ، وشهد عام 2021 الذي اقترب من نهايته على تقديم فورد مافريك جديد الذي يمثل فئة بيك اب صغير الحجم من الشركة الأمريكية .

ورغم النجاح العالمي الذي تسجله شاحنات فورد بكافة فئاتها واصداراتها في السوق العالمي وليس فقط في أمريكا ، إلا أن هناك دولة لا تنتشر بها هذه المركبات المتعددة الاستخدامات وهي الصين التي تعتبر من أهم الأسواق في العالم .

حيث شهد العام الماضي وفي عز أزمة انتشار فيروس كورونا على بيع حوالي 452 ألف شاحنة في السوق الصيني ، وكانت شركة جريت وول الرائدة في صناعة الشاحنات في الصين ، تمتلك شركة السيارات المحلية العملاقة تشكيلة ناجحة من مركبات البيك اب وتم عرض أجدد بيك اب صيني يحمل شعارها مؤخراً خلال معرض قوانغتشو للسيارات .

اسم نجمة هذا الخبر جريت وول بلاك بوليت ( Great Wall Black Bullet ) ، وهي تمثل طراز اختباري جديد يعتمد على مركبة شاحنة Poer ، وتم تصميم هذه المركبة الاختبارية بالتعاون مع شركة صينية لخدمات ما بعد البيع لتتناسب مع مهمة اقتحام أصعب أنواع الطرق الوعرة .

التعديلات التي حصلت عليها هذه الشاحنة تضمنت سنوركل الذي يمكنها من السير في المستنقعات المائية حتى عمق عالي لم يتم الكشف عنه بالتحديد ، وزودت بـ عجلات كبيرة مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة ، وتم إضافة أقواس عجلات بارزة وكسوة وقطع جديدة ، وتم إضافة ونش مطور ، وصدام أمامي وخلفي جديدين وغيرها من قطع .

يأتي أجدد بيك اب صيني مرتفع أكثر عن الأرض بمقدار 51 ملم ( 2 إنش ) من شاحنة Poer .

من باب التذكير فقط هذه تجارب قيادتنا السابقة برفقة شاحنات جريت وول الصينية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع