Search
Close this search box.

أجدد سيارات لادا الروسية تستعرض قدراتها في الاوف رود

بعد أن تحدث مصعب وصهيب وكريم عن سبب عدم وجود سيارات روسية تنافس على الساحة ضمن آخر حلقات برنامج دردشة ، حصلنا اليوم على فيديو من بطولة أجدد سيارات لادا الروسية يظهر كيف تستعرض قدراتها في الاوف رود .

نجمة هذا الخبر هي سيارة لادا نيفا برونتو ( Lada Niva Bronto ) البديلة عن طراز لادا نيفا ليجند ( Lada Niva Legend ) ، والتي حصلت على سلسلة من الترقيات التي تركز على اقتحام الطرق الوعرة .

ونشرت الشركة الروسية لادا مقطع فيديو جديد على قناتها الرسمية في موقع اليوتيوب يوضح كيف تم قيادة أجدد سيارات لادا على الطرق الوعرة في بيئتها الطبيعية .

شاهد الفيديو :

على الرغم من طرح نيفا لأول مرة أخرى في سنة 1977 ، إلا أنها لا تزال تحتفظ بهوية شكلها القديمة إلى يومنا هذا وبالرغم من ذلك تمتلك هذه السيارة الروسية أداء جذاب على الطرق الوعرة ، لا سيما في نسخة الطرق الوعرة Bronto التي اعتادت أن تكون حزمة ضبط ما بعد البيع قبل أن تستحوذ Avtovaz على الشركة وتبدأ في تقديمها كخيار مصنع .

ويعتبر سعر سيارة لادا نيفا برونتو واحدة من نقاط الجذب الرئيسية كونها ميسورة التكلفة ، ويبدأ ثمنها في روسيا من 939,900 روبل روسي أي ما يعادل 12,764 دولار أمريكي أو 47,865 ريال سعودي لفئة Luxe ، أما سعر فئة Prestige فيبلغ 994,900 روبل روسي أي ما يعادل 13,510 دولار أمريكي أو 50,662 ريال سعودي .

ونود التنويه أن طراز برونتو أغلى بكثير من سعر لادا نيفا ستاندر الذي يبدأ من 675,900 روبل روسي أي ما يعادل 9,186 دولار أمريكي أو 34,447 ريال سعودي ، إلا أن Bronto Prestige أكثر قدرة وجاذبية بصرياً وأفضل تجهيزاً ، لذا فهي تستحق روبل إضافي .

تعتمد أجدد سيارات لادا ميكانيكياً على محرك بترول سعة 1,7 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 82 حصان ( 83 حصان أوروبي PS ) و 129 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 5 غيارات ، وتأتي مع نظام دفع رباعي للعجلات .

تشمل التحسينات المرئية على نسخة Prestige شبك بلاستيكي يعطي مظهراً متوسطاً للمصابيح الأمامية المستديرة ، ومصدات بلاستيكية حديثة المظهر ، وأقواس عجلات بارزة ، ومصابيح ضباب ، وقضبان للسقف ، واطارات ألمنيوم حجم 15 إنش تحيط بها عجلات 29 إنش مناسبة لجميع التضاريس ، وتمتلك خلوص أرضي مذهل يبلغ 240 ملم (9,4 إنش) .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع