Search
Close this search box.

الجيش الامريكي طلب شراء سيارة متطورة جديدة

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تعلن عن قيام الجيش الامريكي بطلب شراء شاحنات جمس همر EV جديدة كلياً الكهربائية بالكامل .

في حين أنه من الواضح أن سوق السيارات التجارية ينتقل إلى السيارات المكهربة ، فإن الكيانات الحكومية تميل إلى التحرك بشكل أبطأ بكثير نحو كهربة السيارات التي تستخدمها ، ومع ذلك فقد رأينا بعض الوكالات الحكومية تبدأ في إجراء التغيير والآن الجيش يحذو حذوها .

في الأسبوع الماضي نشرت Canoo معلومات تشير إلى عقد حكومي لتزويد الجيش الامريكي بمركبة واحدة من شاحنة بيك اب جي ام سي همر EV للتقييم ، ويبدو الآن أن GM Defense ، وهي شركة تابعة لشركة جنرال موتورز ، قد أعدت هذه القائمة أيضاً وفقاً لتقرير في ديترويت وفقاً لما نشر على Detroit Free Press .

بينما كان بإمكان الشركة اختيار أي مركبة كهربائية في ترسانتها ، فإن همر EV هي الخيار المناسب ، باختصار ستزود الشركة العملاقة الحكومة الأمريكية بمرشح محتمل آخر للعقود المستقبلية . وفقاً لوثيقة متعلقة بالصفقة ، ” الغرض من هذا المطلب هو شراء سيارة كهربائية تعمل بالبطارية خفيفة الوزن (BEV) أو مركبة كهربائية هجينة بعجلات ، لتحليلها وإيضاحها من قبل الحكومة ” .

لذلك في هذه المرحلة ، لا توجد خطة محددة لما سيتم استخدام همر EV أو السيارات المستقبلية التي ستنضم إلى العمل العسكري ، على الرغم من ذلكتحدد الوثيقة نفسها ما يبحث عنه الجيش على المدى الطويل ، بتصريح ” الحاجة إلى دمج قدرة قابلة للتطوير وقابلة للتكيف تقلل الاعتماد على الوقود الأحفوري في كل من بيئات العمليات والحامية للجيش ، ستظهر السيارة أيضاً القدرة على توليد الطاقة وتخزينها وتوزيعها بشكل فعال ” .

قال الرئيس الدفاع في GM ستيف دومونت : ” بالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لشركة جنرال موتورز ، سيثبت هذا العرض لعملائنا في الجيش الامريكي ما يمكن لشاحنة عملاقة كهربائية بالكامل أن تفعله وكيف يمكن الاستفادة من التكنولوجيا الأساسية لتلبية الاحتياجات الدفاعية المستقبلية ، سواء في التركيب أو في بيئة تكتيكية ” .

من باب التذكير سبق وعرفكم صهيب شعشاعة عن قرب على شاحنة جي ام سي همر EV عندما وصلت إلى منطقتنا العربية ضمن مؤتمر اكزيبيت زيرو العربية ، كما استعرضنا معكم مؤخراً تقرير يكشف أن سيارة همر الكهربائية تسبب تلوثاً اكثر من شيفروليه ماليبو التي تعمل على البنزين .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع