Search
Close this search box.

بعد 7 سنوات من إيقاف إنتاجها دودج باعت سيارة فايبر جديدة في 2024

تم الإعلان رسمياً عن بيع سيارة فايبر جديدة من قبل شركة دودج الأمريكية خلال الربع الأول من عام 2024 الحالي .

لقد مر ما يقرب من سبع سنوات منذ أن توقفت دودج عن إنتاج فايبر ، لكن العلامة التجارية الأمريكية تواصل بيع المخزون المتبقي من سيارات دودج فايبر جديدة صُنعت قبل سنوات ولكن لم يتم بيعها .

أصدرت مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة لـ علامة دودج نتائج مبيعات الربع الأول لعام 2024 ، وتظهر البيانات أن شركة صناعة السيارات باعت سيارة فايبر جديدة واحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام .

نود تذكيرك : أفضل سيارة أمريكية على الحلبات دودج فايبر GTS R تتحدى بورش 911 GT3 في راس بـ راس

نحن نتحدث عن بيع نسخة جديدة من سيارات دودج فايبر من قبل الشركة الأمريكية ، ولمن لا يذكر تم إنتاج الجيل الثالث والأخير من الأفعى السامة فايبر خلال السنوات من 2013 حتى 2017 ( تم تصنيعها في مصنع تجميع دودج كونر أفينيو في ديترويت حتى أغسطس 2017 ) .

وتم الإعلان سابقاً عن وجود مجموعة جديدة من السيارات الرياضية لم تُباع من هذا الطراز الرياضي مازالت متوفرة لدى الصانع الأمريكي . منذ انتهاء الإنتاج ، باعت دودج حفنة من السيارات ، تم شراء أربعة منها في عام 2021 ، وأربعة أخرى في عام 2020 ، ولم يتم بيع أي منها في عام 2022 ، وشهد عام 2023 الماضي على بيع نسختين من سيارات فايبر ، والآن تم الإعلان بيع سيارة جديدة من هذا الطراز الذي توقف إنتاجه منذ سنوات خلال الربع الأول من العام الحالي .

سيارة فايبر جديدة

قامت شركة صناعة السيارات بمطابقة المظهر الشرير للنموذج بمحرك V10 سعة 8.4 لتر والذي كان ينتج في البداية قوة 640 حصان ، ويصل إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بعد انطلاقها من السكون في 3,5 ثانية ، وارتفع إنتاج القوة إلى 645 حصان في عام 2015 .

بعد مرور كل هذه السنوات لم تكشف شركة دودج عن السبب الرسمي وراء قتل الأفعى السامة فايبر ، ولكن أشارت بعد التوقعات الصحفية أن سبب إيقاف إنتاج هذا الطراز الرياضي يعود لعدم تلبيته المتطلبات المجددة الخاصة بـ الوسائد الهوائية ، التي تعمل على حماية الركاب في حال الاصطدامات لا قدر الله ، كما أشارت معلومات أخرى إلى أن سبب هذا القرار يعود إلى ضعف المبيعات ، وهناك سبب آخر متوقع متعلق بنسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من مكينة هذه السيارة التي لا تتناسب مع الأنظمة الدولية الصارمة .

يبدو أن عام 2024 قد يشهد على بيع المزيد من النسخ من سيارة فايبر جديدة بعد سنوات من صنعها .

شاهد أكبر تجمع في الخليج لـ سيارات دودج فايبر الرياضية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع