Search
Close this search box.

بورش تايكان تيربو S تحطم أرقام سرعة تسلا موديل S بلايد

حطمت سيارة بورش تايكان تيربو S أرقام سرعة تسلا موديل S بلايد صاحبة لقب أسرع سيارة جديدة في العالم من ناحية تسارع وليس سرعة قصوى ، على حلبة نوربورغرينغ ( Nürburgring ) في ألمانيا .

قبل كل شىء نود تذكيركم بـ تحدي راس بـ راس كهربائي صامت جمع بين تسلا موديل اس ( Tesla Model S ) الأمريكية و بورش تايكان ( Porsche Taycan ) الألمانية .

استعادت شركة بورش الألمانية لقب أسرع سيارة كهربائية على نوربورغرينغ بعد أن اجتازت سيارة بورش تايكان تيربو S مضمار الحلبة البالغ طولها 20,8 كم ( 12,9 ميل ) والشهيرة بصعوبة منعطفاتها خلال زمن وقدره 7 دقائق و 33,35 ثانية .

هذا الرقم القياسي يجعل السيارة الكهربائية الألمانية أسرع بمقدار ثانيتين من أسرع سيارة جديدة في العالم من ناحية تسارع نسخة بلايد ( Plaid ) من سيارات تسلا موديل S ، التي اجتازت نفس المسافة خلال زمن وقدره 7:35 دقيقة .

شاهد فيديو تحطيم الرقم القياسي :

بصرف النظر عن قفص الأمان و كراسي السباق وأحزمة الأمان ، كانت سيارة تيربو اس الألمانية ” مركبة إنتاج قياسية تماماً ” وفقاً لشركة لتصريحات بورش ، ولكن هذا ليس طراز قياسي الذي ستحصل عليه في حال طلب شراء السيارة من الشركة ، كونها تسير على اطارات 21 إنش مستمدة من سيارة RS سبايدر ومحاطة بـ عجلات بيريللي بي زيرو كورسا ( Pirelli P Zero Corsa ) ، وحصلت على تحديث على نظام بورش Dynamic Chaass Control اختصار (PDCC) الذي يضبط هيكل السيارة .

تأتي سيارة بورش تايكان تيربو S الكهربائية بقوة 751 حصان ( 761 حصان أوروبي PS ) ، مما يجعلها أقوى من شقيقتها تايكان تيربو التي تأتي بقوة 671 حصان ( 680 حصان أوروبي PS ) ، ولكن تسلا موديل S بلايد تأتي بقوة 1,006 حصان ( 1,020 حصان أوروبي ) .

بعيداً عن أرقام السرعة التي تسجلها هذه السيارات الكهربائية الإنتاجية المناسبة للسير على الطرق العام ، نود التذكير بأن أسرع سيارة كهربائية على حلبة نوربورغرينغ هي سيارة الحلبات فوكس فاجن ID R التي قطعت هذه الحلبة بزمن 6:05,34 دقيقة في سنة 2019 .

من باب التذكير بعيداً عن تسجيل هذه الأرقام القياسية هذا آخر ما تحدثنا به عن تسلا :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع