Search
Close this search box.

بورش ماكان تي 2023 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات للعائلة

ظهرت اليوم بورش ماكان تي ( Porsche Macan T ) أجدد نسخة من سيارات ماكان 2023 الشقيقة الأصغر حجماً من بورش كايين .

نرجح أن عشاق سيارات بورشه الرياضية الألمانية يعرفون ما ترمز إليه شارة T ، ويعلمون أنها تتوفر فقط على طرازي ؛ بورش 718 ، و بورش 911 ، والآن أصبحت هذه النسخة متوفرة على سيارة ماكان مما جعلها تكون أول سيارة تورينج SUV لدى الشركة .

نود التنويه بأن شارة T التي ترمز إلى فئة تورينج ( Touring ) التي تملأ الفراغ وتكون في المنتصف بين بورش ماكان ستاندر ، و سيارة ماكان نص فل متوسطة المواصفات في تشكيلة مواصفات بورش ، وتوفر مزيداً من الإثارة دون الذهاب إلى أقصى الحدود .

هذه التفاصيل تجعلنا نعلم أن سيارة بورش ماكان تي 2023 جديدة تجلس بشكل مباشر بين الطراز القياسي و سيارة ماكان اس ، تعتمد سيارة 2023 الرياضية متعددة الاستخدامات المناسبة للعائلة الصغيرة على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 261 حصان ، يتصل مع قير بي دي كيه ( PDK ) من 7 سرعات يوفر الطاقة للأربعة عجلات .

تتسارع أجدد سيارات ماكان 2023 من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 5,8 ثانية ، أي أزرع بجزئين من الثانية عن ماكان ستاندر القياسية ، وتحتفظ كلتا السيارتين بنفس السرعة القصوى التي تبلغ 232 كم/س ( 144 ميل/س ) .

تأتي سيارة ماكان تورينج جديدة بشكل قياسي مع حزمة Sport Chrono Package و Porsche Active Suspension Management ، ويمكن طلبها بشكل اختياري مع نظام تعليق هوائي تكيفي ، وستحصل على قضبان تأرجح أكثر صلابة ، كما تم تعديل نظام بورش تورك فيكتورينج بلس في ماكان T .

من ناحية التصميم الخارجي والداخلي تأتي بورش ماكان تي 2023 مع بعض التحسينات علي شكلها ، تضمنت مرايا جانبية وجناح السقف وقطع جانبية ومحيط شبك أمامي باللون الرمادي ، كما حصلت على شعارات خلفية رمادية أيضاً .

وللحصول على مزيد من الظلام تأتي أجدد نسخة من سيارات بورش 2023 مع تقليم أسود حول النوافذ ومخارج العادم ، واطارات 20 إنش قياسية على نسخة تورينج .

وصولاً إلى داخلية سيارة 2023 تم توفير مقاعد رياضية مدفأة تحمل تطريزات Macan T ، وسيجد السائق والركاب أيضاً عجلة قيادة رياضية قياسية ، وساعة توقيت Sport Chrono في لوحة العدادات ، وعلامة Macan T التجارية على عتبات الأبواب .

لم تعلن شركة بورش عن سعر سيارة ماكان 2023 جديدة نسخة T ، ولكننا نعلم أن ثمنها سيكون أعلى من سعر بورش مكان ستاندر قياسية جديدة الذي يبدأ في السوق العالمي من 54,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 205,875 ريال سعودي ، وأقل من سعر ماكان S الذي يبدأ من 65,400 دولار أمريكي أي ما يعادل 245,250 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع