Search
Close this search box.

بورش ميشن X هايبر كار كهربائية اختبارية سريعة جديدة

سيارة بورش ميشن X

خذ نفس عميق وتعرف على أجدد هايبر كار كهربائية بالكامل إنها بورش ميشن X الاختبارية التي ظهرت الآن وبشكل رسمي .

في ذكرى تأسيس بورش الـ 75 ، منحت شركة السيارات الرياضية الأيقونية نفسها هدية ذكرى تأسيس مميزة ، سيارة خارقة تقول العلامة التجارية إنها ستكون أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق حول حلبة نوربورغرينغ .

خلال الوقت الراهن ظهرت سيارة بورش ميشن اكس ( Porsche Mission X ) بنسخة اختبارية فقط ، ولكنها تمهد الطريق نحو سيارة جديدة سريعة سيتم صنعها في المستقبل إن شاء الله لتسجل أرقام سرعة جبارة .

صور سيارة بورش ميشن X الاختبارية :

عند إطلاق هذه السيارة الجديدة صرحت شركة بورش أنها توفر نسبة قوة إلى وزن رائعة لا تقل عن حصان واحد من القوة لكل كيلوغرام ( 2,2 رطل ) من الوزن ، وحصلت على تصميم جديد كلياً ، وتعمل بالكامل على الكهرباء بقوة 900 فولت .

ربما يتوجب علينا تذكيركم بـ آخر سيارة رياضية خارقة قدمتها بورش إنها 918 سبايدر الحصرية الهايبرد التي صُنعت خلال السنوات من 2013 حتى 2015 ويبلغ وزنها الإجمالي 1,678 كيلوغرام وتأتي بقوة إجمالية تصل إلى 875 حصان ، تشير التوقعات الصحفية إلى نجمة هذا الخبر قد تمتلك ضعف أرقام قوة بورش 918 سبايدر مما يعني أن هذه السيارة الكهربائية تمتلك عدد أحصنة من القوة حول الـ 1,700 حصان ! وهذا مجرد تخمين ولكنه لو كان قريب من الواقع سيجعل نجمة هذا الخبر أقوى سيارة بورش تسير على الطريق مع قوة أكبر بكثير حتى من سيارة السباق 919 Hybrid Evo المخصص للحلبات فقط .

هايبر كار جديدة

ويتوجب علينا تذكيركم بأن سيارة 918 سبايدر ، التي سبق وجربها صهيب شعشاعة في الماضي ، تعتبر أول سيارة مرخصة للقيادة على الشوارع العامة قطعت مضمار حلبة نوربورغرينغ خلال زمن يقل عن 7 دقائق .

كشفت الشركة الألمانية عن بورش ميشن X الاختبارية في الذكرى 75 لتأسيس الشركة ، وعشية مرور 100 عام على سباق لومان 24 ساعة للتحمل ، وهناك رابط طبيعي هنا حيث يُقال إن تصميم هذه السيارة الجديدة مستوحى من سيارات سباق لومان فهي تمتلك أبواب تفتح للأمام ، وتستمد بعض من ملامحها من سيارة السباق الكلاسيكية 917 فهي تمتلك نوعاً ما فقاعة زجاجية تغطي مقصورة الركاب المحمية بهيكل خارجي من ألياف الكربون .

كراسي سيارة بورش ميشن X

داخل هذه الفقاعة التي تحملها أجدد هايبر كار توجد مقصورة تضم مقاعد بلون متباين للسائق والراكب بالإضافة إلى حزام من ست نقاط لكليهما ، وهناك مقود رياضي وجزء غريب أمام الركاب المرافق يبدو مثل العدادات .

يبلغ طول هذه السيارة الاختبارية الجديدة 4.496 ملم ، ويبلغ عرضها 1,999 ملم ، مما يجعل النجمة الجديدة أقصر بمقدار 152 ملم من بورش 918 سبايدر ، ولكن أعرض منها بمقدار 51 ملم .

كانت هذه نظرة أولية على هايبر كار كهربائية سريعة جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع