Search
Close this search box.

بولستار 5 سيارة جديدة لا تمتلك زجاج خلفي

بولستار 5

ظهرت بولستار 5 ( Polestar 5 ) سيارة جديدة تتميز بعدم امتلاكها زجاج خلفي ، خلال حدث يوم Polestar Day الافتتاحي الذي أقيم في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور جميع سيارات بولستار لأول مرة .

نود في البداية تذكيركم أن شركة بولستار السويدية علامة منفصلة بشكل مستقل عن فولفو متخصصة بـ صناعة سيارات كهربائية بالكامل ، وكلتا العلامتين فولفو و بولستار مملوكتين لـ شركة جيلي الصينية .

سيارات بولستار

تواجدت السيارة الكهربائية الجديدة إلى جانب سيارات بولستار 2 و 3 و 4 ، كما تواجدت بولستار 6 الاختبارية التي تمثل هوية سيارة كهربائية مستقبلية .

الصور الأولى التي تُظهر شكل سيارة بولستار 5 جديدة بدون تمويهات خارجية :

 

من المفترض أن تكون هذه السيارة الجديدة لنسخة ما قبل الإنتاج التجاري ، ولن يتم طرح نسختها الإنتاجية قبل عام 2025 .

توصف نجمة هذا الخبر بأنها سيارة جي تي ، ولن تحتوي السيارة الكهربائية ذات الخمسة أبواب على زجاج خلفي ، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة كبيرة نظراً لمدى تقدم كاميرات الرؤية الخلفية في الوقت الحاضر . ومع ذلك ، فإننا نعتقد أن بعض الناس قد ينزعجون بسبب غياب الزجاج الخلفي .

تتميز أجدد سيارات بولستار بخط سقف أنيق يشبه الكوبيه وباب خلفي أكثر عملية مقارنة بالطراز الذي تسعى لمنافسته بورش تايكان وابنت عمها اودي اي ترون جي تي .

صور سيارة بولستار 5

ولمن لا يذكر سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي السيارات الكهربائية التالية :

 

ومن المقرر أن يتم تصنيع سيارة بولستار 5 الكهربائية التي لا تنتمي إلى شركة فولفو في الصين ، ومن المقرر أن تستفيد من تقنية ” الشحن السريع للغاية ” (XFC) من StoreDot . يعد بشحن البطارية بما يكفي لمسافة 100 ميل ( 160 كيلومتر ) في خمس دقائق فقط دون التسبب في تدهور حالة البطارية . سيتم اختبار النماذج الأولية باستخدام التكنولوجيا الجديدة في عام 2024 ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستكون متاحة لمركبات الإنتاج من اليوم الأول .

شاهد تجربتنا لـ بوليستر 2 2023 سيارة جديدة يتم صيانتها كل سنتين مره

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع