Search
Close this search box.

بي واي دي الصينية تتجاوز فورد في مبيعات السيارات العالمية

بي واي دي الصينية تتجاوز فورد في مبيعات السيارات العالمية

في عالم السيارات المتقلب، غالبًا ما تحدث تغييرات غير متوقعة. ومع ذلك، يعد الارتفاع المذهل لـ شركة بي واي دي ( BYD ) الصينية قصة تستحق الانتباه. وحسب إحصائيات “تريند فورس” الأخيرة تمكنت بي واي دي من تجاوز العملاق الأمريكي فورد لتحتل المركز الرابع في مبيعات السيارات العالمية في أغسطس.

في أغسطس، بلغت مبيعات السيارات العالمية في 37 سوقًا رئيسيًا 5.55 مليون سيارة. ورغم التراجع في الطلب على سيارات الصين، أظهرت بي واي دي مرونة لمبيعات السيارات بنسبة 5% شهريًا، وكانت على مشارف الوصول للمركز الثالث الذي تحتله هوندا، متأخرة بنقطة مئوية واحدة فقط في حصة السوق.

بي واي دي الصينية تتجاوز فورد في مبيعات السيارات العالمية 1

من ناحية أخرى، شهدت فورد تراجعًا في المبيعات بنسبة 6.7% شهريًا، لتنزلق إلى المركز السادس. وتابع عالم السيارات بحذر كيف استطاعت بي واي دي ، التي تُعرف بـ سياراتها الكهربائية عالية التقنية، الحفاظ على أداء قوي مع التحديات التي واجهت العلامات التجارية الأخرى.

اقرأ: سيارة BYD YangWang U6 ستكون السيارة الأكثر ديناميكا هوائية في العالم

واستمرت الصين في تثبيت وجودها القوي في ساحة السيارات. حيث بلغت المبيعات في أغسطس 2023 ما يصل إلى 1.92 مليون سيارة جديدة في الصين.

وبتأمينها حصة سوقية بلغت 11.98%، باعت شركة بي واي دي ما يصل إلى 230,077 سيارة، مما ضمن لها هيمنة على السوق المحلي. واحتفظت كل من فولكس فاجن و تويوتا بمراكزهما، محققتين المركزين الثاني والثالث على التوالي.

بينما أكملت كل من هوندا  و شانجان قائمة الخمسة الأوائل في الصين، حيث حققتا حصة سوقية بلغت 5.32% و 4.28% على التوالي.

اقرأ: سيارة BYD Seal تحط الرحال خارج الصين بقوة 523 حصان

ومن ناحية أخرى، شهد السوق الياباني تباطؤًا موسميًا، مما أثر على معظم مصنعي السيارات اليابانيين بما في ذلك تويوتا ، التي أبلغت عن تراجع في المبيعات بنسبة 2.6%.

ومع ذلك، فإن هذه النجاحات المحلية ليست نهاية الطريق بالنسبة لـ بي واي دي. خلال آخر 12 شهر، صدرت الشركة أكثر من 150,000 سيارة خارج الصين. ويتوقع المحللون أن يصل حجم تصدير بي واي دي إلى نحو 250,000-300,000 سيارة هذا العام.

بي واي دي الصينية تتجاوز فورد في مبيعات السيارات العالمية 4

تأتي هذه الأخبار بينما تشهد صناعة السيارات موجة من الأفراح والتحديات في ظل التقلبات السوقية. وتواصل العديد من العوامل، بما في ذلك الإضرابات العمالية والسياسات الدولية، تشكيل الأسواق الإقليمية.

اقرأ: شركة BYD تطلق سيارتها الكهربائية “دولفين” لتنافس تويوتا في اليابان

بالنسبة لـ شركة بي واي دي، فإن تجاوز لاعب متمرس في السوق مثل فورد يمثل إنجازًا كبيرًا. فالأمر لا يتعلق بالأرقام، بل عن صناعة التاريخ في سوق السيارات.

ويبرز هذا الصعود إمكانات بي واي دي ويثير السؤال: ما الذي سيأتي لاحقًا؟ لقد أثبت تركيز الشركة على السيارات النظيفة أنه مفيد، ولكن لتجاوز العلامات التجارية مثل هوندا على نطاق عالمي، يظل التوسع في الخارج تحديًا حاسمًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي أسرع سيارة لصعود هضبة الطائف

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع