Search
Close this search box.

تأكيد ظهور سيارة مرسيدس جي كلاس كهربائية في هذا الموعد

جي كلاس جديده

حصلنا على تصريحات رسمية تأكد موعد ظهور سيارة مرسيدس جي كلاس كهربائية بنسختها الإنتاجية خلال بداية عام 2024 القادم إن شاء الله .

في شهر أكتوبر من عام 2017 ، قدمت مرسيدس بنز عرضاً وداعاً لـ جي كلاس المزودة بـ محرك V12 بإصدار مرسيدس G65 النهائي . وبعد سنوات من ذلك وبالتحديد في شهر يونيو 2023 تم إعلان عن وصول G500 المزودة بـ محرك V8 إلى نهاية الطريق لتبقى فقط نسخة الأداء العالي مرسيدس G63 AMG هي المتاحة بـ محرك V8 ، إلا أن سيارة الطرق الوعرة الأسطورية ليست محصنة ضد خطأ تقليص الحجم . وبحلول عام 2024 ، سيكون هناك سيارة جي كلاس جديدة بدون محرك احتراق على الإطلاق .

ظهرت سيارة مرسيدس جي كلاس كهربائية بنموذج أولي في معرض IAA 2023 في ميونيخ ، وهي تقترب أكثر فأكثر من الظهور بنسخة الإنتاج التجاري .

G Class 2024

بعد عامين من تقديم سيارة مرسيدس EQG الاختبارية في نفس المعرض ، تعرض العلامة التجارية الألمانية الفاخرة نموذجاً أولياً قريباً من الإنتاج لسيارة SUV عديمة الانبعاثات . يقول إعلان رسمي من مرسيدس إن الحاضرين في IAA يمكنهم الاقتراب بشكل شخصي من جي كلاس الكهربائية ” قبل أشهر من عرضها العالمي الأول في العام المقبل ”. لا تتوفر تفاصيل إضافية ، لكننا نعلم أن الطراز الذي يعمل بالطاقة التقليدية لا يزال موجوداً .

التزمت مرسيدس الصمت بشأن المواصفات الفنية ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون لدى مرسيدس EQG إعداد رباعي المحركات وحزمة بطارية اختيارية عالية الكثافة تستفيد من كيمياء أنود السيليكون . ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى زيادة في كثافة الطاقة بنسبة 20% إلى 40% لتصل إلى 800 واط/لتر على مستوى الخلية وتوفير ” قدر كبير ” من النطاق الإضافي . ومع ذلك فإن EQG الأطول مدى لن تكون متوفرة حتى عام 2025 ، أي بعد عام تقريباً من تقديم السيارة الكهربائية القياسية .

مرسيدس جي كلاس كهربائية

ومن الجدير بالذكر أن EQG لن تكون أول سيارة مرسيدس كهربائية بأربعة محركات ، حيث كانت سيارة SLS AMG Electric Drive مزوده بمحركات رباعية في عام 2012 . ومن المقدر أن تزن السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات التي يمكن التنقل بها في أي مكان حوالي 6600 رطل (3000 كجم) أو أكثر . مع الأخذ في الاعتبار شكلها الصندوقي الذي يمنحها معامل سحب أقل من المثالي ، فإنها ستحتاج إلى تقنية البطارية المتقدمة لتوفير نطاق لائق .

ستستخدم EQG نسخة معدلة من هيكل الإطار الفولاذي الذي يدعم سيارات البنزين والديزل من طراز جي كلاس W463 ، وقالت مرسيدس إنها ستمنحها نظام تعليق أمامي مزدوج وذراع خلفي . سيتم وضع البطارية داخل علبة فولاذية ملفوفة بمركب بوليمر مقوى بألياف الكربون لحمايتها أثناء السير على الطرق الوعرة والغوص في المياه العميقة .

 

بصرف النظر عن وضعيات القيادة المعتادة ( Eco و Comfort و Sport ) ، ستحتوي سيارة مرسيدس جي كلاس كهربائية على Trail و Rock و Sand ، بالإضافة إلى وضع الزحف ( creeper ) للسير على الطرق الوعرة بسرعة محددة مسبقاً . هناك خدعة أخرى سبق واستعرضتها مرسيدس عند قامت بالدوران في نسخة تجارب من هذه السيارة الجديدة القادمة بزاوية 360 درجة مثل الدبابة .

التصريحات الرسمية تشير إلى أن G Class 2024 جديدة الكهربائية ستظهر خلال بداية العام القادم إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع