Search
Close this search box.

تعاون مشترك بين نيسان وميتسوبيشي من أجل صنع سيارة بيك اب جديدة

سيارة بيك اب

تم الإعلان رسمياً عن تعاون مشترك بين شركتي نيسان وميتسوبيشي من أجل صنع سيارة بيك اب جديدة وكهربائية بالكامل ، وستشمل الشراكة بناء سيارات متطورة تقنياً أخرى .

ربما لا يدرك بعض المتابعين صعوبة بناء سيارة جديدة بالكامل ، حتى بالنسبة لشركات صناعة السيارات الشهيرة فخي تعتبر عملية مكلفة للغاية وتطلب سنوات من التطوير والبناء ، ولكن إحدى الطرق لتسهيل الأمر هي إقامة شراكة وتعاون يدمج بين مهام شركات السيارات حيث يقدم كل طرف بشيء يحتاجه الآخر ، وهذا ما دفع شركة نيسان مؤخراً لتوقيع شراكة مع هوندا وهي الآن تتعاون مع شركة ميتسوبيشي .

بيك اب جديد

ستعمل الشركتان معاً لجلب شاحنة صغيرة كهربائية إلى السوق الأمريكي ، تحدث الشراكة مع استمرار التحول إلى السيارات الكهربائية في تحدي كل صانع سيارات لمواكبة العصر ، وبمجرد أن أصبحت في مقدمة مجموعة سيارات نيسان الكهربائية بالكامل مع نيسان ليف ، التي ظهرت في عام 2010 ، استغرق الأمر أكثر من عقد من الزمن حتى تتابعها سيارة نيسان اريا الكهربائية بالكامل .

تعوض نيسان الوقت الضائع من خلال هذه الشراكة لتقدم أول سيارة بلج ان هايبرد PHEV في الولايات المتحدة الأمريكية ، وسوف تستخدم نظاماً صممه مهندسون في شركة ميتسوبيشي ، على الجانب الآخر ، تخطط شركة ميتسوبيشي لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في الولايات المتحدة باستخدام التكنولوجيا التي تستعيرها من شركة نيسان ، وهذه مجرد بداية خططهم الطموحة .

بيك اب نيسان

ويعمل الاثنان أيضاً على تطوير سيارة بيك اب جديدة صغيرة كهربائية للسوق الأمريكي ، سيتم بناؤها في المكسيك وستتضمن نسخاً بلج ان هايبرد PHEV و كهربائية بالكامل . أما بالنسبة للتوقيت ، فتطلع لرؤية هذه الشاحنة الجديدة في وقت ما بين عامي 2027 و2031 إن شاء الله .

على الرغم من أنه لم يتم ذكر أي شيء حول الاسم الذي يمكن أن يطلق عليه هذا الطراز الجديد ، فمن الممكن أن يكون بسهولة نسخة كهربائية من نيسان فرونتير . تم إعادة تصميم سيارة فرونتير بالكامل لطراز عام 2022 ، ولكن لديها خيار واحد فقط لتوليد الحركة ، وهو محرك V6 يوفر قوة 310 حصان ، لكن وجود محرك واحد فقط يحد من جاذبية فرونتير ، سيكون الخيار الكهربائي بمثابة تغيير مرحب به .

سيارة بيك اب جديدة

وكانت نيسان قد أعلنت في وقت سابق عن خطة جديدة تسمى The Arc ، تتضمن إطلاق 30 سيارة جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة . إنها تعمل بشكل أساسي على إصلاح مجموعة منتجاتها بالكامل حول العالم باستخدام نماذج جديدة ومحركات معدلة ، ومن شأن هذه الشراكة الجديدة مع ميتسوبيشي أن تساعد في تحقيق هذه الخطة .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة Surf-Out الاختبارية

شاهد عملية تركيب تيربو جديد على سيارة لانسر ايفو 9 MR الشهيرة بلقب كازوناري

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع