Search
Close this search box.

تويوتا FT-3e هي سيارة كروس أوفر كهربائية جريئة مع شاشات خارجية

تويوتا FT-3e

مع ظهور السيارة الرياضية تويوتا FT-Se الاختبارية ضمن معرض التنقل الياباني 2023 تم الكشف عن تويوتا FT-3e الاختبارية ، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية جريئة مع شاشات خارجية .

لا ينبغي الخلط بين نجم هذا الخبر وبين FT-Se الأكثر إثارة ، حيث أن تويوتا FT-3e الجديدة هي سيارة كروس أوفر أكثر عملية تشترك في المكونات مع السيارة الرياضية الكهربائية ، إنها تتبنى تصميماً جديداً ليتم تصورها على أنها سيارة كهربائية من الجيل التالي ، على الرغم من أن المواصفات الفنية لا تزال محاطة بالغموض .

صور سيارة كروس أوفر كهربائية جريئة من تويوتا :

 

يحمل هيكل تويوتا FT-3e الاختبارية تصميم زاويا مع عمدان الإضاءة العريضة وجناح السقف “العائم” يجعلها تبدو وكأنها سيارة كهربائية تحمل شارة bZ من عام 2030 .

أكثر ما يميز نجمة هذا الخبر هو تركيب شاشات جانبية خارجية في الأبواب تخبر السائق والركاب بدرجة الحرارة الداخلية وجودة الهواء ومستوى شحن البطارية ، من المفترض أن تكون هذه المربعات المدمجة في عمدان B-pillars و C-pillars عبارة عن مستشعرات للتعرف على بصمات الأصابع . سوف يلاحظ القراء ذوو العيون النسرية أن منفذ الشحن مثبت في لوحة الربع الأيسر بدلاً من الرفرف الأمامي كما هو الحال مع تويوتا bZ4X .

تحتوي السيارة الاختبارية على خط سقف مسطح تقريباً ، والذي يجب أن ينعكس لتوفير مساحة داخلية كبيرة لامتداد رأس الركاب الخلفيين . منذ أن ذكرنا التصميم الداخلي ، فقد أحصينا ما لا يقل عن سبع شاشات ، وبصرف النظر عن شاشة السائق الرقمية المعتادة ونظام المعلومات والترفيه ، هناك شاشتان موجهتان عمودياً على يسار ويمين عجلة القيادة . بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الكاميرات التي حلت محل المرايا الجانبية بإرسال التصوير إلى شاشتين مثبتتين في الجزء السفلي من عمود A-pillars ، في حين أن مرآة الرؤية الخلفية الداخلية عبارة عن شاشة أيضاً .

ونستمر بالحدث عن داخلية تويوتا FT-3e ، سيارة كروس أوفر كهربائية جريئة اختبارية ، هناك بعض المفاتيح الكهربائية الوحيدة التي يمكننا ملاحظتها موجودة على بطانات الأبواب ولكن حتى عناصر التحكم هذه تبدو وكأنها مفاتيح تعمل باللمس وليس بالضغط .

ولم تذكر شركة صناعة السيارات اليابانية ما إذا كان سيكون هناك نسخة إنتاج لاحقة من FT-3e ، ولكن يشير استخدام الحروف ” FT ” إلى ” تويوتا المستقبلية “ ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن ذلك سيحدث قريباً ، يشير الانتقال إلى الرقم 3 إلى أن هذا الكروس أوفر الكهربائي أصغر من bZ4X الحالية ، والذي سنذكرك أن طولها يبلغ 4,689 ملم .

بعيداً عن السيارات الاختبارية الجديدة هذه تجربتنا المفصلة لـ سيارة تويوتا لاندكروزر توين تيربو جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع