Search
Close this search box.

تويوتا GR GT3 تمهد الطريق نحو سيارة لكزس جديدة تسير على الشارع

تويوتا جديدة

كشفت شركة تويوتا اليابانية النقاب عن سيارة تويوتا GR GT3 الاختبارية المذهلة ، التي تمثل فئة سيارة كوبيه منخفضة جداً نحو الأرض والمزودة بجناح خلفي ضخم مصنوع من الـ كاربون فايبر ، لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات في شهر يناير من عام 2022 .

تصميم هذه السيارة الاختبارية يمهد الطريق لـ سيارة لكزس جديدة تسير على الشارع ، ونحن نتحدث بالتحديد عن هوية شكل الجيل الجديدة من سيارات لكزس RC F ، مما يعني أنها ستتوفر لاحقاً باصدار يحل محل لكزس RC F GT3 القديمة .

سيارة تويوتا GR GT3

سبق وظهرت صور براءات الاختراع لنجمة هذا الخبر من مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (EUIPO) في يونيو 2022 عندما أكد نائب رئيس شركة تويوتا الأمريكية لتخطيط المنتجات والاستراتيجية كوبر إريكسون أن التطوير قد بدأ لتوفيرها بشكل إنتاجي . بعد مرور عام أخبر مدير قسم Toyota WEC السيد Rob Leupen فريق موقع Motorsport.com أن سيارة السباق ستتنافس في WEC في أوروبا اعتباراً من عام 2026 .

هذا ليس كل ما قاله حيث أكد Leupen أن السيارة الرياضية ستتوفر بنسخة تسير على الشوارع على أساس GR GT3 ، كما استفسر موقع Motorsport.com عما إذا كانت الشائعات صحيحة حول حصول الطراز الذي يعمل على الطرق العامة على شارة لكزس : ” في الوقت الحالي ، يبدو الأمر كذلك، ويعتمد ذلك على كيفية تطورها داخل تويوتا ، ولكن في الوقت الحالي ، نعم ستحمل شعار لكزس ” .

تويوتا gt3

من غير الواضح متى سيتم إطلاق السيارة على الطريق ، ولكن سيارة لكزس ار سي ( Lexus RC ) الحالية متوفرة للبيع في الأسواق العالمية منذ عام 2014 ، في أوائل عام 2022 ، لمح رئيس قسم Toyota Racing Development (TRD) السيد David Wilson إن تويوتا GR GT3 تعاين سيارة لكزس جديدة وأشار إلى طراز RC مع مواصفات سيارات GT3 ، ” من الآمن إلى حد ما ربط النقاط حيث يمكن أن تمهد هذه السيارة الاختبارية لمقدمة سيارة GT3 تحمل شعار لكزس ” .

استعرضنا ضمن هذا الخبر معلومات تشير إلى أن تصميم سيارة تويوتا اختبارية يمهد الطريق نحو شكل سيارة لكزس قادمة ستسير على الشوارع وبالتحديد طراز لكزس RC جديد كلياً .

قد يهمك : مميزات وعيوب لكزس RX 2023 في تجربة قيادتنا المفصلة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع