Search
Close this search box.

حسم مصير سيارات مازدا 6 بالنهاية في اليابان

سيارات مازدا 6

مع بداية أسبوع جديد حصلنا على معلومات رسمية تحسم مصير استمرار إنتاج سيارات مازدا 6 في وطنها الأم اليابان ، لتعلن شركة مازدا وبشكل رسمية عن نهاية صُنع هذا الطراز في اليابان .

لقد قامت شركة مازدا ( Mazda ) للأسف بإيقاف إنتاج سيارتها السيدان متوسطة الحجم مازدا 6 ( Mazda 6 ) في اليابان ، حيث من المقرر أن ينتهي الإنتاج في منتصف شهر أبريل من عام 2024 إن شاء الله . إذا كنت مستعجلاً ، فلا يزال هناك وقت لتقديم الطلب . منذ إطلاقها قبل 22 عاماً ، حققت هذه السيارة السيدان مبيعات بلغت 226,437 سيارة .

سيارات مازدا 6 2024

نظراً لوجود الجيل الثالث والأخير من سيارات مازدا 6 منذ عام 2012 ، مما يعني أنه طالت مدة إنتاج هذا الطراز ، ويأتي تقاعدها من السوق اليابانية بعد انسحاب السيارة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في عامي 2021 و 2023 على التوالي .

تعتزم مازدا القيام بملء الفراغ الذي تركته سيارة 6 ، يتحدث البيان الصحفي المقتضب عن خروج السيارة من اليابان عن كيفية تولي مجموعة CX من سيارات الكروس أوفر هذا الدور .

2023-mazda6

في أوائل عام 2022 ، استبعدت مازدا الجيل القادم من سيارة السيدان 6 التي تعتمد على منصة جديدة خاصة بالدفع خلفي للعجلات ، ومع ذلك ، فإن هذا لم يمنع المجلات اليابانية من التكهن بنموذج محتمل من الجيل الرابع . وقالت شركة Best Car العام الماضي إن شركة Zoom Zoom بإشارة إلى مازدا ربما غيرت رأيها بعد ردود الفعل الإيجابية التي تلقتها لسيارتي CX 60 و CX 90 . ذهب الصحفيون إلى حد الادعاء بأن سيارة 6 المستندة إلى نظام دفع خلفي RWD قد حصلت على الضوء الأخضر للإنتاج .

مازدا 6 جديدة

ومع ذلك ، تشير لهجة أحدث بيان صحفي لـ مازدا إلى خلاف ذلك . وفي الوقت نفسه ، تجدر الإشارة إلى أن سيارات مازدا 6 لم تموت إلى الأبد نظراً لأن السيارة لا تزال قيد الإنتاج في مصانع خارج اليابان .

هذا الخبر يعلن وبشكل رسمي أن مازدا أوقفت إنتاج طراز السيدان 6 في اليابان بالإضافة إلى إيقاف صنعها في السابق في أمريكا وبريطانيا .

داخلية مازدا 6

سيارة مازدا CX70 جديدة ستستعير محركات مازدا CX90

شاهد تجربة تفصيلية مازدا MX5

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع